Arabian business

قمة تحالف "ألواني" الإقليمية تستعرض إنجازاتها بمشاركة 16 دولة عربية

Arabian Business
الأحد، 11 نوفمبر 2012
قمة تحالف "ألواني" الإقليمية تستعرض إنجازاتها بمشاركة 16 دولة عربية
القيادات الشابة تبرز أهم إنجازاتها في أعمال قمة تحالف "ألواني"

كشف تحالف "ألواني" في قمته الإقليمية والتي انطلقت اليوم الأحد في العاصمة الأردنية عمان والتي تستمر ليومين متتالين، عن قصص النجاحات والإنجازات التي تحققت على مدار عام كامل حيث تم التركيز خلال القمة على جهود قادة من المجتمع المحلي تضم شبابا من كلا الجنسين يمثلون 16 دولة عربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد استهلت الجلسة الافتتاحية للقمة بكلمة لمعالي السيدة أسمى الخضر، وهي محامية بارزة وناشطة في مجال حقوق الإنسان، تحدثت فيها عن أن احقاق حقوق المرأة وتفعليها يصب في مصلحة المرأة والرجل على السواء، كما أبرزت في كلمتها دور المرأة في صناعة القرار حيث أن أي تهميش أو اقصاء لها هو تغييب للمرأة عن أطر الحياة.

وأكدت السيدة أسمى الخضر على مساهمة الجنسين معا في القيادات الشابة المشتركة، حيث لايمكن إحداث أي إصلاح أو تنمية اقتصادية أو ديمقراطية بدون النساء.

في حين تحدثت الآنسة معالي القاسم خضر، المدير الإقليمي لتحالف "ألواني"، عن قصص النجاح الملهمة على مستوى المنطقة في مجال نشر الوعي وطرح السياسات وذلك من خلال استخدام التقنيات الحديثة، وبمشاركة الشباب والأصوات الناشئة الفعالة بالإضافة إلى التعاون الإقليمي الأول من نوعه في المنطقة.

وتتضمن قمة "ألواني" خلال اليوم وغدا ورشات عمل تفاعلية لمناقشة وتسليط الضوء على القضايا المتعلقة بدور المرأة في المجتمع والمعوقات التي تواجه تقدم المرأة في مختلف البلاد من خلال استعراض النتائج المتحققة من حملات التوعية لمناصرة المرأة ومقترحات السياسات خلال العام الفائت.

وقد بدأ اليوم الأول من تحالف "ألواني" أعماله بتعريف المشاركين على النشاطات والبرامج التي أطلقتها لجان التحالف والتحديات التي تواجه النساء، كل في دولته، إضافة لعرض قصص النجاح التي حققتها اللجان على مدار عام كامل منذ إنطلاق أعمالها.

وناقشت اللجنة في جلسات اليوم الأول عدة مواضيع أهمها: ريادة المرأة في الأعمال التجارية وتنظيم المشاريع، إشراك الشباب في السياسات وعملية صنع القرار، واستراتيجية استخدام وسائل الإعلام الإجتماعية.

أما اليوم الثاني للقمة فسيشتمل على معرض لبعض شركات التقنية العربية الحديثة، يليه ورشة فنية تفاعلية للمشاركين، إلى جانب عدد من الجلسات التي ستتناول مواضيع مثل الحركة النسائية العربية ومكافحة الصور النمطية المبنية على النوع الاجتماعي، والمرأة والاقتصاد، والمرأة في الإعلام، وتسليط الضوء على وضع المرأة والتكنولوجيا.
 
وسيتم خلال المؤتمر الإعلان عن "تقرير ألواني الإقليمي للسياسات المقترحة2012" والذي يتضمن توصيات لجان ألواني المتعلقة بالسياسات العامة لمعالجة العقبات الملحة للنهوض بالدور القيادي للمرأة في كل دولة على حدى، وسيقوم ممثلون عن لجان ألواني بتقديم هذه التوصيات إلى القادة السياسيين وصناع القرار في دولهم.

يذكر أن تحالف "ألواني" يدعم الحملة الدولية للمرأة (WCI)، وهي منظمة دولية غير حكومية تقدم الفرص للمرأة لتفعيل مشاركتها بالنشاطات العامة والاقتصاد والفعاليات السياسية. وتهدف الى توفير ما يلزم من المهارات والمعرفة والدعم بما يتناسب مع مختلف الثقافات والعادات السائدة في المنطقة، وتسعى (WCI) الى تطوير روح الريادة لدى الافراد ليصبحوا قادة في خدمة مجتمعاتهم ومواطنيها.

المزيد من أخبار الأردن

تعليقات

المزيد في مجتمع

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »