السعودية تدرس شراء حصص بشركة دايو الكورية

الرياض تدرس شراء شركة دايو للهندسة والبناء من خلال صندوق الاستثمارات العامة -الذراع الاستثماري السيادي للسعودية- أو مؤسسة النقد العربي السعودي كما يمكن لشركة "إس أويل" التابعة لشركة أرامكو أن تشارك في عملية الاستحواذ
السعودية تدرس شراء حصص بشركة دايو الكورية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 15 فبراير , 2017

ذكرت صحيفة كورية جنوبية اليوم الأربعاء أن السعودية تدرس شراء حصص في شركة دايو للهندسة والبناء الكورية والتي يبحث بنك كوريا للتنمية خصخصتها بنهاية العام الجاري.

 

ووفقاً لموقع "أرقام" الاقتصادي، نقلت صحيفة "بولز" عن مصادرها إن المسؤولين من الحكومة السعودية زاروا "سول" -العاصمة الكورية الجنوبية- لمناقشة الشراء.

 

وقالت المصادر إن الشراء يمكن أن يتم من خلال صندوق الاستثمارات العامة -الذراع الاستثماري السيادي للسعودية- أو مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما)، كما يمكن لشركة "إس أويل" -التابعة لشركة أرامكو العملاقة للنفط- أن تشارك في عملية الاستحواذ.

 

وأضافت أن بنك التنمية الكوري يمتلك حصة قدرها 50.75 بالمئة من الشركة الكورية عبر صندوق ملكية خاصة، وتبلغ قيمة الحصص الرئيسية في الشركة 1.12 مليار دولار، ويتوقع أن تتراوح قيمة البيع بين 1.13 مليار و1.49 مليار دولار.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة