هل تقف هذه المرأة خلف انقلاب ترامب في الاستراتيجية الامريكية في الازمة السورية؟

الإثنين, 03 أبريل , 2017
بواسطة أريبيان بزنس

من المرجح أن تولسي غابار Tulsi Gabarad، وهي ديمقراطية وعضو في الكونغرس عن ولاية هاواي، قد لعبت دورا كبيرا ومهدت مع عوامل عديدة للانقلاب المفاجيء للاستراتيجية الامريكية في الازمة السورية وأدت إلى إعلان البيت الأبيض أن مصير الرئيس السوري بشار الاسد يقرره الشعب السوري بل قد يصبح التعاون بين الولايات المتحدة والحكومة السورية هو المرحلة التالية بهدف مواجهة داعش.

كانت تولسي قد التقت ترامب بعد فوزه بالانتخابات في نوفمبر بعد أن لفتت انتباه فريقه الانتخابي كونها تعارض هيلاري كلينتون في مواقفها، وترددت أنباء عن تلقيها عرضا لمنصب رفيع في إدارة ترامب بعد إعلانها عن مواقف تتعارض مع استراتيجية إدارة أوباما في تغيير الانظمة في الشرق الأوسط.

 

وأثارت زيارتها التي امتدت لـ 7 ايام إلى كل من سوريا ولبنان حملة إعلامية ضدها وكانت تولسي يوم تنصيب ترامب رئيساً للولايات المتحدة الاميركية، في سوريا والتقت أرامل ولاجئين سوريين وقادة معارضة ثم الرئيس السوري ورجال دين وزارت مدينة حلب. وكان لقائها مع ترامب في شهر نوفمبر قد أثار زوبعة في الحزب الديمقراطي الذي أنهكته نزاعات وفضائح داخلية بالتلاعب ضد ساندرز لصالح هيلاري كلينتون.

 

بدت مظاهر التحول الأمريكي الأخير مع ابلاغ غرفة العمليات العسكرية التي تديرها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي أي اية” جميع فصائل المعارضة السورية، بضرورة الاندماج في كيان واحد برئاسة فضل الله حاجي القيادي في “فيلق الشام”، مقابل استئناف دفع الرواتب الشهرية لعناصرها، وتقديم المعدات العسكرية لها بحسب صحيفة “الحياة” التي تشير إلى ان القرار يشمل ما بين 30 الى 40 الفا، ينضوون تحت فصائل تنتشر في ارياف حلب وحماة واللاذقية ومحافظة ادلب، بينها “جيش النصر” و”جيش ادلب الحر” و”جيش المجاهدين” و”جيش العزة” و”تجمع فاستقم”.

صحيفة الأخبار اللبنانية المؤيدة للحكومة السورية اعتبرت غاربار موفدة ترامب إلى الأسد وأن إعلان البيت الأبيض أن مصير الرئيس السوري بشار الاسد يقرره الشعب السوري لم يكن مفاجئاً بل له مقدمات تعود الى مطلع الخريف الماضي، عشية (وبعد) انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة الاميركية وأن تولسي لعبت دورا اساسيا فيه، ويتواصل أريبيان بزنس مع مكتب عضو الكونغرس غابار حول رؤيتها لهذه التحولات وسيتم نشر ردها هنا بمجرد تلقيه.

 

 

فيديوهات ذات علاقة