استمرار استقالة مئات السعوديين من وزارة الصحة بسبب تجميد سلم الكوادر الصحية

استمرار استقالة مئات الموظفين السعوديين من وزارة الصحة بسبب تجميد سلم الكوادر الصحية وغياب نظام إداري يحفز الموظف على العمل بحماس ونشاط ويمنحه ترقيات وعلاوات على أساس حجم الانضباط والإبداع في العمل 
استمرار استقالة مئات السعوديين من وزارة الصحة بسبب تجميد سلم الكوادر الصحية
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 30 يونيو , 2016

أفادت صحيفة سعودية اليوم الخميس باستمرار استقالة الكوادر الصحية من الموظفين السعوديين لأسباب عدة في مقدمتها تجميد سلم الكوادر الصحية في وزارة الصحة السعودية.

 

وقالت صحيفة "مكة" اليومية إن 570 كادراَ صحياً تركوا الخدمة عن طرق الاستقالة أو التقاعد المبكر في وزارة الصحة خلال العام الماضي حسبما أظهره تقرير حديث لوزارة الخدمة المدنية.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن استشاري أمراض الدم وسرطانات الأطفال الدكتور زكي نصر الله إن الاستقالة والتقاعد المبكر لهذا العدد من الكوادر الصحية خلال عام واحد سببه تجميد سلم الكوادر الصحية، وغياب نظام إداري يحفز الموظف على العمل بحماس ونشاط، ويمنحه ترقيات وعلاوات على أساس حجم الانضباط والإبداع في العمل.

 

وقال "نصر الله" إنه في كثير من الأحيان تعتمد خطابات الشكر والترقيات على العلاقات الشخصية لا على جودة الإنتاج في العمل.

 

وأكد أن الاستقالة والتقاعد المبكر لا يقتصران على العام الماضي، بل هو أمر متكرر سنوياً منذ سنوات، حيث يستقيل الأطباء أو يتقاعدون مبكرا لوجود عروض مغرية تأتيهم من القطاع الخاص أو من المستشفيات الحكومية غير التابعة للوزارة.

 

وأضاف أن الجهاز الإداري في وزارة الصحة على علم بأسباب التسرب الوظيفي لديها، ولكنه لم يتمكن من إيجاد الحلول المناسبة لذلك بعد، وهذا ما دفع الوزارة للاتجاه نحو خصخصة مستشفيات الوزارة والتحول لدور إشرافي، وهو نظام نجح تطبيقه في دول أخرى في رفع جودة الأداء والحد من الأخطاء الطبية، ولكن مدى نجاحه في حال طبق لدينا يعتمد على آلية التطبيق.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة