Arabian business

قطر : 10 الاف ريال شرط استقدام عائلات المقيمين بالدولة

أريبيان بزنس
الثلاثاء، 19 يوليو 2016
قطر : 10 الاف ريال شرط استقدام عائلات المقيمين بالدولة

أكدت وزارة الداخلية القطرية على أنه يجوز منح الإقامة دون اشتراط العمل لعائلات المقيمين مع الالتزام بضوابط وشروط الاستقدام، الخاص بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم.

 

وأوضحت الداخلية في تغريدة لها عبر "تويتر" رصدتها صحيفة "الشرق" القطرية؛ أنه يشترط في استقدام الزوجة والأبناء أن يكون المقيم المرخص له حاصلاً على رخصة إقامة للعمل سارية المفعول، مع تقديم عقد الزواج مصدقاً من السلطات المختصة حسب أصول التصديق.

 

وأضافت أنه من الشروط أيضا أن يكون للموظف لدى الجهات الحكومية وشبه الحكومية سكن عائلي من جهة عمله، أو يكون لديه علاوة سكن عائلية منصوص عليها في عقد العمل مع تأكيد المهنة والراتب للموظفين بالجهات الحكومية وشبه الحكومية بخطاب رسمي، وأن تكون مهنة الموظف في القطاع الخاص من المهن التخصصية والفنية (غير العمالية)، وأن لا يقل راتبه عن عشرة آلاف ريال أو سبعة آلاف ريال مع سكن عائلي وأن يكون من المهن الفنية والتخصصية (غير العمالية).

 

ويكون إثبات الراتب لموظفي القطاع الخاص بموجب كشف حساب بنكي من أحد البنوك المعتمدة في الدولة لمدة لا تقل عن ستة أشهر، ويتم إثبات المهنة بموجب عقد عمل موثق وصورة من المؤهل العلمي.

المزيد من أخبار قطر

المزيد عن هذا الخبر

تعليقات

المزيد في سياسة واقتصاد

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »