"الظاهرة القابضة" تفتتح مصنعا للأرز في أبوظبي بتكلفة 140 مليون درهم

افتتحت شركة الظاهرة القابضة وموانئ أبوظبي في مدينة خليفة الصناعية اليوم أكبر مصنع أرز من نوعه في منطقة الخليج العربي تمتلكه شركة الظاهرة كوهينور، إحدى شركات الظاهرة القابضة.
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 06 ديسمبر , 2016

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، افتتحت شركة الظاهرة القابضة وموانئ أبوظبي في مدينة خليفة الصناعية اليوم أكبر مصنع أرز من نوعه في منطقة الخليج العربي تمتلكه شركة الظاهرة كوهينور، إحدى شركات الظاهرة القابضة.

 

وأقيم حفل تدشين المنشأة في مدينة خليفة الصناعية بالتزامن مع معرض "سيال" الشرق الأوسط 2016 لتجارة الأغذية، بحضور معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية عضو المجلس التنفيذي، يرافقه سعادة خليفة العلي، العضو المنتدب لمركز أبوظبي للأمن الغذائي، وسعادة خديم عبدالله الدرعي، نائب رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة الظاهرة القابضة، إلى جانب الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي موانئ أبوظبي.

 

ويمتد مصنع أرز شركة "الظاهرة كوهينور" الجديد على مساحة قدرها 100,106 متراً مربعاً في مدينة خليفة الصناعية، وسيتولى المصنع دورة الإنتاج الكاملة بنظام أوتوماتيكي من طحن وتخزين وتعبئة وتوزيع الأرز داخل دولة الإمارات العربية المتحدة والتصدير إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء خليفة، وفقا لصحيفة البيان.

 

 

ومن المتوقع أن تنتج "الظاهرة كوهينور" ما يقارب 120 ألف طن متري من الأرز سنوياً ضمن منشأتها التي تبلغ قيمتها 140 مليون درهم. كما يحتوي المصنع على 40 صومعة لتخزين الأرز تبلغ القدرة الاستيعابية لكل واحدة منها 750 طناً.

 

 

وتضم منشأة "الظاهرة كوهينور" مرافق أخرى للتخزين بسعة 8 آلاف طن، بالإضافة إلى وحدة معالجة المنتجات، ومكاتب إدارية ومرافق دعم أخرى. كما تتطلع الشركة إلى إنشاء احتياطي استراتيجي من الأزر لإمارة أبوظبي بنحو 30 ألف طن متري.

 

يذكر أن شركة الظاهرة القابضة رائدة في مجال الأعمال الزراعية، إذ تتخصص في مجالات زراعة وإنتاج وتجارة أعلاف الحيوانات والسلع الغذائية الأساسية للاستخدام البشري مثل الأرز والفواكه والخضروات. وتملك المجموعة قاعدة أصول كبيرة تتضمن أراضي تبلغ مساحتها 200 ألف فدان، إضافة إلى ثمانية مصانع لضغط الأعلاف وإنتاجها، وأربعة مطاحن للأرز، ومطحنتين للدقيق.  

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة