تكافل الإمارات تعتزم زيادة رأس مالها لتعزيز النمو المستمر في الإمارات

شركة تكافل الإمارات توجه الدعوة إلى مساهميها للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال الذي سيزيد رأس مال الشركة بمقدار 50 مليون درهم
تكافل الإمارات تعتزم زيادة رأس مالها لتعزيز النمو المستمر في الإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 14 أكتوبر , 2015

وجهت شركة تكافل الإمارات شركة التأمين التكافلي على الصحة والحياة المتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية، المدرجة في سوق دبي المالي، الدعوة إلى مساهميها للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال الذي سيزيد رأس مال الشركة بمقدار 50 مليون درهم. 

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، وافق مساهمي الشركة على قرار زيادة رأس المال حتى 100 مليون درهم في اجتماع الجمعية العمومية غير العادي المنعقد في 22 ديسمبر/كاون الأول 2014.

 

وقال البيان إنه يحق لمساهمي تكافل الإمارات الحاليين الاكتتاب بسهم واحد لكل سهمين، وذلك بسعر درهم واحد للسهم الواحد. علما بأن التداول على حقوق الاكتتاب سيبدأ في 1 نوفمبر/تشرين الثاني وسينتهي في 15 نوفمبر/نوفمبر 2015، و سيبدأ الاكتتاب في أسهم الزيادة من 9 لغاية 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، و قد نشرت تكافل الإمارات الجدول الزمني لعملية الاكتتاب وفقاً لما يقتضيه القانون، وقامت بإعلام المساهمين في إعلانها ذاته عن طريقة ممارسة حقوقهم في الاكتتاب على الأسهم أو تداول الحقوق.

 

وقال البيان إن عائدات زيادة رأس المال  ستستخدم في الاستفادة من عملية إعادة الهيكلة الأخيرة التي قامت بها الشركة تحت قيادة فريق إداري جديد  يعمل ضمن آلية عمل مربحة. واستكمالاً لهذا النمو، سيستخدم رأس المال الجديد في دعم عمل مكتب العمليات المساندة في الشركة إضافة إلى تنمية وتطوير قنوات التوزيع وشبكة المبيعات في جميع أنحاء الإمارات، ولاسيما في الإمارات الشمالية، عدا عن الاستثمار في التقنيات الرقمية و التفاعلية  الخاصة بخدمة العملاء لضمان توفير أفضل مستويات الخدمة للعملاء وإدارة الوثائق بفاعلية.

 

وعلى مدار العامين الماضيين، وتحت قيادة فريق إداري جديد قوي يتضمن 12 مسؤول تنفيذي مستقطب من شركات تأمين مرموقة على مستوى العالم، خضعت تكافل الإمارات إلى إعادة هيكلة وهي الآن تركز على النمو في السوق المحلي. حيث أظهرت النتائج المالية خلال النصف الأول من 2015، ارتفاع مبيعات الشركة بنسبة 187بالمئة لتسجل 165 مليون درهم، وارتفاع صافي الأقساط المكتسبة بنسبة 271 بالمئة مسجلة 141 مليون درهم، مما أدى إلى زيادة في الأرباح الفنية تصل إلى ما نسبته 82 بالمئة مسجلة 17.3 مليون درهم وذلك عن نصف العام المنتهي في يونيو/حزيران 2015.

 

وفي إطار سياستها للنمو المستمر وتطوير قنواتها التسويقية، أعلنت الشركة، مؤخراً، عن توقيع اتفاقية توزيع كبرى مع شركة واحة الزاوية للاستثمار والتطوير العقاري توفر بموجبها شركة تكافل الإمارات التأمين التكافلي للآلاف من عملاء شركة واحة الزاوية في حالات  العجز أو الوفاة ضمن شروط الوثائق المصدرة. وتعتبر هذه الشراكة  خطوة مكملة  لاتفاقيات التوزيع المبرمة بين تكافل الإمارات والمؤسسات المالية الكبرى مثل بنك رأس الخيمة الوطني وبنك الإمارات الإسلامي مع توقع إبرام المزيد من الاتفاقيات في المستقبل القريب.

 

وقال وائل الشريف، الرئيس التنفيذي لشركة تكافل الإمارات "خضعت الشركة إلى إعادة هيكلة بالكامل خلال الأربع وعشرين شهراً الماضية تحت قيادة فريق إداري جديد يتمتع بخبرة واسعة في التأمين والذي تم تكليفه بتنمية وتطوير عمل الشركة. ولقد تمكنا من تحقيق تقدم كبير حتى الآن من الناحية المالية ومن ناحية اكتساب العملاء بينما نعمل على التوسع في قنوات التوزيع لنؤكد تواجدنا الفعلي في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة".

 

وأضاف "و بالنظر إلى وضع السوق ، ستستمر صناعة التكافل في النمو المتضاعف الذي شهدته خلال العقد الماضي حيث تتوقع شركة ارنست آند يونغ أن تصل مساهمات التكافل العالمية إلى 20 مليار دولار بحلول 2017 مع وجود فرص كبيرة للنمو في الإمارات وعلى نطاق أوسع في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وقال محمد الهواري، عضو مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تكافل الإمارات "وفقاً لأحدث تقرير صادر عن مجلس دبي للصيرفة والتمويل الإسلامي ومركز آفاق للبحوث في الاقتصاد الإسلامي، يقدر إجمالي مساهمات التكافل العالمية ب52.5 مليار دولار بحلول 2020. وتعتبر تكافل الإمارات قادرة على الاستفادة من الإقبال المتنامي على التأمين المتوافق مع الشريعة  الإسلامية في ظل الأهمية المتزايدة للتمويل الإسلامي، وهو ما يمكن مساهمينا من الاستفادة من هذه الفرصة الجذابة".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة