الرياض تدرس منع المقيم المتغيب عن كفيله من الدخول للسعودية

الإدارة العامة للجوازات ووزارة العمل تدرسان منع أي مقيم يتغيب من كفليه أو من يصدر بحقه أمر خروج نهائي من الدخول إلى السعودية.  
الرياض تدرس منع المقيم المتغيب عن كفيله من الدخول للسعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 07 يونيو , 2015

تدرس الإدارة العامة للجوازات السعودية مع وزارة العمل منع أي مقيم يتغيب من كفليه أو من يصدر بحقه أمر خروج نهائي من الدخول إلى المملكة وذلك تأسياً بالقرار الجديد القاضي بمنع إدخال المملكة من يعطيه كفيله خروجاً وعودة ومن ثم لا يعود لنفس الكفيل.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن مدير الإدارة العامة للجوازات اللواء سليمان اليحيى، خلال المؤتمر الصحافي المقام اليوم الأحد بنادي ضباط قوى الأمن على خلفية تدشين حملة "جوازك هويتك" التي أطلقتها المديرية العامة للجوازات والرامية إلى أهمية التوعية بالمحافظة على جواز السفر، إن أكثر من 4952 شخصاً فقدوا جوازات سفرهم خلال ثمانية أشهر و20 يوماً داخل المملكة، بينما بلغ عدد من فقد جوازه خارج المملكة 547 شخصاً.

 

وقال "اليحيى" إن الحد الأعلى للعقوبة المالية خمسة آلاف ريال (1333 دولار) والحد الأعلى للحرمان من السفر ثلاثة أعوام وكل حالة لها ظروفها.

 

وذكر أن عدد الأشخاص الذين سافروا إلى دول غير مصرحة بحسب أنظمة وقوانين المملكة بلغ 3285 شخصاً.

 

وأضاف إنه تم تمديد فترة استلام الجواز من شهر إلى 90 يوماً وفي حال تأخر طالب الجواز عن المدة المحددة سيتم إتلاف جواز سفره، وقد أتلفت إدارة الرياض منذ بداية العام الهجري نحو 300 جواز لم يحضر طالبوها لاستلامها.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة