السويد تخصص للسوريين ثلث حصتها السنوية من لاجئي العام 2014

ستوكهولم خصصت ثلث حصتها السنوية من اللاجئين للعام 2014 المستقدمين من خارج السويد إلى السوريين والسويد هي من أكثر الدول التي استقبلت لاجئين سوريين.
السويد تخصص للسوريين ثلث حصتها السنوية من لاجئي العام 2014
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 27 يناير , 2014

أعلنت السويد أنها خصصت ثلث حصتها السنوية من اللاجئين للعام 2014، والتي تبلغ 1900 مقعداً، للاجئين السوريين الهاربين من الحرب، الذين سوف تختارهم ستوكهولم عن طريق الأمم المتحدة.

 

ووفقاً لموقع "الكومبس" الحكومي، قالت السويد إنها خصصت أيضاً أماكن للمحتاجين إلى الحماية من الأفغان، والصوماليين، والأريتيريين، والكونغوليين، والكولومبيين، بالإضافة إلى تخصيص أماكن أخرى إلى الحالات الطارئة.

 

وبحسب الموقع الرسمي لمصلحة الهجرة السويدية على الإنترنت، فإن المجموعة الأكبر في حصة اللاجئين، عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، UNHCR أي (600 مقعد) ستعطى للمواطنين السوريين والفلسطينيين السوريين، وسيتم اختيار اللاجئين عن طريق البعثات الميدانية وإجراء المقابلات.

 

وتخطط مصلحة الهجرة للعام 2014، إعادة توطين 200 مواطن أفغاني موجود في إيران، و150 مواطناً كولومبياً موجوداً في الإكوادور.

 

حالات طارئة ومستعجلة

 

خصصت مصلحة الهجرة 150 مقعداً للحالات المستعجلة، ويمكن توزيعهم إما عن طريق مفوضية اللاجئين عندما تحدث أي أزمة في أي منطقة بالعالم خلال النصف الأول من العام، أو توزيعهم على المحتاجين إلى الحماية من السوريين خلال النصف الثاني من العام.

 

بالإضافة إلى وجود 350 مقعداً للحالات الطارئة، يمكن توزيعها على الأشخاص من جميع أنحاء العالم وفي أي وقت خلال العام.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة