20 ألف فرصة عمل للفلسطينيين في قطر

قطر تعتزم توظيف 20 ألف فلسطيني من الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر وحتى من الشتات في إطار صفقة سياسية تحت عنوان "مكرمة أميرية".
20 ألف فرصة عمل للفلسطينيين في قطر
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 13 يناير , 2014

أفاد تقرير أمس الأحد أن الدوحة تعتزم تقديم 20 ألف فرصة عمل للفلسطينيين في قطر في إطار مكرمة أميرية قطرية.

 

ونقل موقع "دنيا الوطن" الفلسطيني تأكيدات مصادر فلسطينية مطلعة مقيمة في قطر أن المكرمة ستكون لنحو 20 ألف فلسطيني من الخريجين والمهندسين والأطباء والفنيين خاصة في مجال البناء وتأتي في إطار مساهمة قطر في التخفيف عن معاناة الفلسطينيين الذين يعانون من غول البطالة المتفشية داخل صفوف الشباب.

 

وأكدت المصادر دون أن يذكر الموقع اسمها أن آلية التشغيل التي ستتبع في استيعاب هذا العدد الكبير سيكون بالتدريج وفي مدة زمنية تستغرق على أبعد تقدير ثلاث سنوات ومن خلال التواصل مع الشركات الخاصة والقطاع الحكومي من خلال التكنولوجيا الحديثة عبر الانترنت.

 

وأفاد الموقع نقلاً عن مصادره أنه بناءً على تعليمات الرئيس الفلسطيني محمو عباس أبو مازن ستشمل المكرمة القطرية في التشغيل جميع مكونات الشعب الفلسطيني سواءً في قطاع غزة المحاصر أو الضفة الغربية أو حتى في الشتات.

 

وقالت المصادر إن الفلسطيني التي تنطبق عليه شروط العمل سيحصل على فيزا عمل من الشركة أو المؤسسة الخاصة مباشرة دون وسيط.

 

وأضاف أن هذه الخطوة جاءت بعد سلسلة لقاءات ما بين المسؤولين في الحكومة الفلسطينية والحكومة القطرية خاصة بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الداخلية الفلسطيني سعيد أبو علي ولقاءه ببعض المسئولين القطريين.

 

وكان السفير الفلسطيني في الدوحة "منير غنام" قد أكد في وقت سابق أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني أذن بدخول 20 ألف فلسطيني للعمل في بلاده.

 

وقال "غنام" حينها إنه يجري العمل على إنهاء الأمور الفنية لفتح باب العمل في قطر والمغلق منذ أعوام، متوقعاً أن تتركز الوظائف في قطاعات التعليم والصحة والصناعة والبناء من مهندسين وفنيين وعمال مهرة في اختصاصات مختلفة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة