الولايات المتحدة تمنع المعارضة السورية المسلحة من إسقاط الأسد

اشار العديد من قادة المسلحين السوريين لصحيفة نيويورك تايمز أنهم يعتقدون أن إدارة أوباما تمنحهم ما يكفي فقط لمواصلة القتال دون منحهم ما يلزمهم للانتصار على النظام السوري في إطار استراتيجية سوداء لإطالة الحرب.
الولايات المتحدة تمنع المعارضة السورية المسلحة من إسقاط الأسد
اكد عبد الله أحد قادة المعارضة المسلحة في إربد أن طلباته للحصول على سلاح رفضت مرتين
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 11 أبريل , 2014

اشار العديد من قادة المعارضة السورية المسلحة لصحيفة نيويورك تايمز أنهم يعتقدون أن إدارة أوباما تمنحهم ما يكفي فقط لمواصلة القتال دون منحهم ما يلزمهم للانتصار على النظام السوري في إطار استراتيجية سوداء لإطالة الحرب.

 

ويؤكد هؤلاء أن من يقدم لهم الدعم في الأردن يدفعونهم لتجنب مهاجمة أهداف استراتيجية بغرض ضمان استمرارية الصراع. ويشير أسعد الزعبي وهو طيار سوري منشق يعمل في غرفة عمليات المعارضة في الأردن إلى أن الدعم العسكري بالكاد يكفي للبقاء أحياء ولا يغطي الحد الأدنى.

 

 

 

 

وتابع "بشار الزغبي" المساعد الثوري لرئاسة الأركان في الجبهة الجنوبية، قوله بأن المساعدات التي تأتي الينا من الولايات المتحدة لا تكفي سوى لإبقائنا على قيد الحياة ولا تغطي كل احتياجاتنا". بينما قال "سعد الزغبي"، جنرال منشق عن الجيش النظامي، "أنا لا أعتبر ما ترسله أمريكا مساعدات، إنما هو محاولة لكسب الوقت وإقناع الناس بأوهام "مساعدة أمريكا" للمعارضة". ونفت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية، كاتلن هايدن، فى تصريحاتٍ لها صحة تبني الولايات المتحدة لاستراتيجية إطالة الصراع بل قالت إن بلادها تسعى لحل دبلوماسي بدعم المعارضة المعتدلة للتوصل لتسوية سياسية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة