الشيخ محمد بن راشد يمنح صيادي الأسماك في دبي رواتب شهرية

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، المرسوم رقم / 4 / لسنة 2011 ، بشأن منح صيادي الأسماك في إمارة دبي، رواتب شهرية.
الشيخ محمد بن راشد يمنح صيادي الأسماك في دبي رواتب شهرية
بواسطة Ryuad Yasmmineh
الإثنين, 07 فبراير , 2011

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكم إمارة دبي المرسوم رقم / 4 / لسنة 2011 ، بشأن منح صيادي الأسماك في إمارة دبي، رواتب شهرية يتحدد مقدارها وفقا لما هو منصوص عليه في الجدول الملحق بهذا المرسوم وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

واشترط المرسوم لمنح الصياد الراتب المشار إليه أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ولديه خلاصة قيد صادرة عن إمارة دبي، وأن يكون عضوا في جمعية دبي التعاونية لصيادي الأسماك منذ مدة لا تقل عن خمس عشرة سنة، وأن لا يتقاضى راتبا أو معاشا تقاعديا من أية جهة حكومية إتحادية أو محلية .

وجاء في المادة الرابعة من المرسوم، أنه يشترط لصرف الراتب المحدد للصياد الذي يملك قارب صيد " لنش " أو أكثر أن يكون قاربه قد تم تسجيله لدى الجهات المختصة قبل تاريخ 1 أغسطس للعام  2008.

أما المادة الخامسة فجاء فيها أن ينتقل استحقاق الصياد في الراتب بعد وفاته إلى زوجته/ زوجاته وأولاده، على أن يقسم عليهم بالتساوي، ثم ينتقل نصيب الزوجة بعد زواجها أو وفاتها إلى باقي المستحقين ويقسم بينهم بالتساوي، وكذلك ينتقل نصيب الإبنة بعد زواجها أو وفاتها إلى باقي المستحقين ويقسم عليهم بالتساوي، على أن يرجع نصيب الإبنة إليها بعد طلاقها بائنا أو ترملها، وكذا ينتقل نصيب الإبن ببلوغه سن الحادية والعشرين سنة أو بوفاته، إلى باقي المستحقين ويقسم بينهم بالتساوي، وذلك ما لم يكن عاجزا عن العمل وثبت عجزه بتقرير طبي معتمد صادر من هيئة الصحة في دبي.

فيما نصت المادة السادسة،  تتولى دائرة المالية في دبي صرف الراتب المستحق للصياد أو ورثته المشار إليهم في المادة الخامسة بعد التحقق من توافر الشروط اللازمة وذلك بالتنسيق مع جمعية الصيادين.

ودعا المرسوم مدير عام الدائرة المالية بإصدار القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا المرسوم، الذي يلغي أي نص ورد في أي تشريع آخر إلى المدى الذي يتعارض وأحكام هذا المرسوم الذي يعمل به من تاريخ صدوره في الثالث من فبراير 2011 وينشر في الجريدة الرسمية.
 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة