"بي بي إس سبورتس" قنوات رياضية عربية جديدة، هل هي منافس قوي فعلا؟

قنوات رياضية جديدة من المتوقع أن يتم الكشف عن تفاصيلها في مؤتمر صحافي، يوم 10 شوال المقبل في الرياض.
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 17 يونيو , 2017

نقلت تقارير أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم الكشف رسميا عن تفاصيل خدمات تلفزيونية من مجموعة قنوات رياضية جديدة ستحمل اسم "PBS SPORTS"، وهي قنوات رياضية ذات تمويل سعودي يصل إلى 7 مليارات دولار بحسب ما تناولته بعض المواقع الإخبارية، والتي تنقل إنها ستحمل على عاتقها مهمة إنهاء احتكار مجموعة قنوات "Bein Sports" الرياضية القطرية والمسيطرة على جميع البطولات الكبرى آسيوياً وأفريقياً وعالمياً.

حساب مجموعة "PBS SPORTS" المنتظرة على موقع "تويتر" نشر خلال الساعات الماضية مجموعة تغريدات دون أي موقع إنترنت أو تأكيد من الشركة الأمريكية الأم https://twitter.com/PBs_SportsAR، وكشفت  التغريدات أن المجموعة ستعلن في مؤتمر صحفي يوم 10 شوال المقبل في الرياض ، عن تفاصيل إطلاق القناة رسميا، بالإضافة إلى مفاجآت أخرى لم يتم الكشف عنها.

وقام حساب القناة صباح السبت بنشر مجموعة إضافية من التغريدات، جاءت التغريدة الأولى لتؤكد أن البث التجريبي للقناة سيبدأ من شوال المقبل، أما بداية عمل القناة الفعلي فسيكون من الموسم الرياضي المقبل 2017-2018، بـ5 قنوات سترتفع تدريجياً إلى 11 قناة.

وعن أسعار الاشتراكات أوضحت القناة أنها ستكون مجانية قدر المستطاع في حال سمحت القوانين الدولية بذلك، أما في حال ضرورة عمل اشتراكات فإن أسعار هذه الاشتراكات ستكون رمزية.

وأكدت القناة أن 7 من مجموعة قنواتها ستعمل بتقنية الـHD، بالإضافة إلى وجود مفاوضات مع مجموعة قنوات "MBC" من أجل ضم القنوات إلى ريسيفر "Gobc".

وأوضح حساب القناة أنها ستعرض جميع الدوريات العالمية بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا اعتباراً من الدور ربع النهائي الذي سينطلق في شهر أغسطس المقبل، وبالتزامن مع انطلاق الموسم الرياضي الجديد، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا وكأس العالم والبطولات القارية.

واختتمت القناة بتغريدة قالت فيها: "طاقم عمل القناة من مذيعين ومعلقين سيتم الإعلان عنه في المؤتمر الصحفي، حيث يجري حاليا التفاوض معهم".

يذكر أن هناك مجموعة قنوات أمريكية تحمل نفس الاسم، واختصارها هو "بابليك برودكاستنج سيرفيس"، وتأسست سنة 1952، ولها أكثر من 354 محطة تليفزيونية وإذاعية في كل الولايات المتحدة الأمريكية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج