الظهور القاري الأول لمنتخب سيدات الإمارات الوطني لكرة القدم

في مواجهة مع الأردن · هذه هي المشاركة الأولى لمنتخب الإمارات في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للسيدات
 الظهور القاري الأول لمنتخب سيدات الإمارات الوطني لكرة القدم
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 05 أبريل , 2017

سيشهد اليوم الظهور القاري الأول لمنتخب سيدات الإمارات الوطني لكرة القدم عندما يخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للسيدات الأردن 2018 والتي تمنح خمس بطاقات مؤهلة لنهائيات كأس العالم للسيدات فرنسا 2019 FIFA. وعند الخامسة مساء اليوم الأربعاء - بتوقيت الأردن- يلاقي منتخب الإمارات نظيره الأردني على استاد بامير الدولي في طاجيكستان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات كأس آسيا 2018، بحسب موقع فيفا العربي.

 

 

وكان المنتخب الإماراتي قد خسر اولى لقاءاته مع الفلبين 0-4، بينما فاز منتخب طاجيكستان على العراق 1-0.

ويتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الفلبين وطاجيكستان، في حين بقي رصيد العراق والإمارات والبحرين خالياً من النقاط.

يمتلك منتخب الإمارات تنوعا متميزا بين صاحبات الخبرة المتمثل بالمزروعي وبين اللاعبات الشابات ومنهن نوف العدوان ابنة العشرين ربيعا، حيث تدرجت في منتخبات الفئات العمرية ولعبت مع بعض أندية أبوظبي لتأخذ صاحبة القميص رقم 10 مكانها في خط وسط المنتخب الإماراتي، حيث تقول "المشاركة في تصفيات آسيا ستكون نقطة فارقة في مسيرة جميع اللاعبات، نريد إثبات قدراتنا ونؤكد على النقلة النوعية التي تعيشها اللعبة هنا. بالنسبة لي أتطلع للظهور بشكل ممتاز وتقديم الاداء أفضل ما أملك لكي أساعد منتخب بلادي في نيل بطاقة التأهل، هذا هو حلمنا جميعا".

رغم أنه سيكون الظهور الأول للمنتخب الإماراتي على صعيد القارة الآسيوية، لكن يبدو أن طموح المسؤولين عن كرة القدم للسيدات ليس له حدود، حيث تشرح السيدة أمل بوشلاخ (عضو مجلس إدارة الإتحاد المحلي وعضو لجنة كرة القدم للسيدات في الإتحاد الآسيوي) كيف كانت الإنطلاقة "بدأنا منذ الصفر، لم يكن هناك أي قاعدة لكرة قدم السيدات، وبفضل إهتمام ودعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، إنطلقنا من خلال إنشاء نادي أبوظبي الرياضي سنة 2004 والذي كان يهدف لمنح الفتيات الفرصة لممارسة جميع الألعاب ومنها كرة القدم مع مراعاة العادات والتقاليد الإجتماعية".

 

وتضيف بوشلاخ "تجاوزنا تلك البداية وبعدها تبنى الإتحاد الإماراتي اللعبة وتم تأسيس اللجنة النسائية في العام 2009، وسارعنا لإنشاء منتخب السيدات وفق أسس سليمة، استضفنا بطولة غرب آسيا مرتين وحققنا اللقب فيهما بمشاركة منتخبات قوية أمثال الأردن وإيران. واليوم نتطلع لأن يترجم المنتخب طموحاتنا في التأهل لنهائيات آسيا للسيدات 2018، حيث سيعطينا هذا الكثير من الثقة لمواصلة نهج التطوير. سبق وأن أطلقنا دوري المدارس بمشاركة 16 فريقا يتنافسون في فئتي تحت 13 و15 سنة في العام 2012 وقد جنينا ثمار ذلك باستحداث منتخبات تحت 14 و16 سنة وعززنا تواجدنا في مختلف أنحاء الإمارات بانشاء 22 مركزا للتدريب".

 

ستخوض سيدات الإمارات مباريات المجموعة الأولى أمام منتخبات الأردن (التي تلعب من أجل التحضير كونها مستضيفة النهائيات) وستكون المنافسة الحقيقية أمام الفلبين، البحرين، العراق وطاجكستان من أجل الفوز بالبطاقة الوحيدة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2018.

 


تعليقات المستخدم

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج