Arabian business

نزال يجمع تايسون وهوليفيلد في أبو ظبي

أسيل العاني
الأحد، 25 يناير 2009
نزال يجمع تايسون وهوليفيلد في أبو ظبي
من المقرر أن يحصل كل من تايسون وهوليفيلد على أكثر من 34 مليون دولار من نزال أبو ظبي.
علم أريبيان بزنس أنه من المقرر أن يخوض بطلا الملاكمة "مايك تايسون" و"إيفاندر هوليفيلد" مباراة ملحمية ثالثة في أبو ظبي في أكتوبر/تشرين الثاني المقبل.

وسيجري الإعلان عن كامل تفاصيل النزال التاريخي في الأول من فبراير/شباط. ومن المقرر أن يقام في الهواء الطلق على ملعب مدينة الشيخ زايد الرياضية بحضور 25,000 متفرج من محبي الملاكمة ليكون "أغنى نزال في التاريخ".

وسيمثل النزال بين تايسون وهوليفيلد الأخير في أمسية ستشهد نزالين عالميين منفصلين. وجرى تحديد موعد أولي لها في 31 أكتوبر/ تشرين الثاني، أي قبل ليلة من أول سباق للجائزة الكبرى يقام في أبو ظبي.

ويواجه بطل العالم السابق بالوزن الثقيل "تايسون" (42 عام) مشكلات مالية، إذ كانت آخر مباراة للملاكمة خاضها في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2005 حين خسر أمام منافسه الايرلندي "كيفن ماكبرايد".

أما "هوليفيلد" (46 عام)، فقد كانت آخر مباراة له للتنافس على حزام الوزن الثقيل في أكتوبر/تشرين الثاني من عام 2005 عندما تغلب عليه الروسي "سلطان ابراجيموف" بالنقاط.

وكان هوليفيلد قد فاز بنزالين سابقين مع تايسون، بما فيها لقاءهم الثاني في 1997 الذي شهد حاثة "عض الأذن" الشهيرة.

وقد حصل هوليفيلد الذي تغلب على تايسون بالضربة القاضية في أول لقاء جمعهما في 1996، على مبلغ قياسي بلغ 34 مليون دولار في لقائهما الثاني. وتتوقع المصادر أن يحصل كل ملاكم أكثر من 34 مليون دولار من مباراة أبو ظبي التي من المقرر أن تبث عالمياً.

كما يذكر أن جزءاً كبيراً من المكاسب تخصص لمؤسسة خيرية خاصة بمرض التوحد.

ويتولى تنظيم النزال الرئيس التنفيذي لشركة "هايدرا العقارية" سليمان الفهيم الذي ذكر في مكالمة هاتفية الأحد "حصلنا على موافقة جميع الأشخاص المعنيين وسنعلن رسمياً عن الحدث الأسبوع المقبل.

تكمن الفكرة في أن تحتضن أبو ظبي أكبر نزال في رياضة الملاكمة في التاريخ، ما سيشكّل حدثاً عالمياً عظيماً للعاصمة الإماراتية".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.
المزيد من أخبار الإمارات

تعليقات

المزيد في رياضة

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »