Arabian business

تذوق: مطعم كاتانا الياباني لرجال الأعمال في دبي

Tamim Hakim
الاثنين، 10 إبريل 2017
تذوق: مطعم كاتانا الياباني لرجال الأعمال في دبي

منذ فترة بسيطة من الزمن، أطلق مطعم "كاتانا" (Katana) لرواده في دبي خدمة جديدة لوجبات الغداء السريعة لرجال الأعمال، وذلك وسط الإطلالات الجميلة على مقربة من برج خليفة.  


تتوفر هذه الوجبات، التي تركز على "السوشي" اليابانية في المرتبة الأولى، لرجال الأعمال المتواجدين في منطقة دبي مول أو برج خليفة في أيام ومواعيد العمل من الأحد إلى الخميس، وهي تأتي بتسعيرتين مختلفتين بحسب الطلب، الوجبة الأولى هي التي تحتوي على طبقين وتكلفتها 75 درهماً، أم الثانية تحتوي على ثلاثة أطباق وتكلفتها 95 درهماً.


يبدأ الغداء، بحسب تجربة زيارة أريبيان بزنس للمطعم، بطبق لذيذ ومميز وهو حساء "ميسو" الشهير الذي لا تخلو مطاعم السوشي منه. يلي هذا الحسبة اختيار طبق من الأطباق الصغيرة، والتي تتضمن تشكيلة متنوعة من مثل سلطة الكرنب أو الفاصوليا الخضراء المقلية أو طبق دجاج دمبلينغ. إلا أن اختيارنا وقع على طبق تاتاكي السلمون وهو عبارة عن سلمون مشوي يقدم مع الثوم والفجل والبابايا وصلصة الصويا بالليمون، هذه الوجبة خفيفة نوعاً ما لكنها تملك طعما مميزاً وحامضاً يفتح الشهية على بقية وجبات الطعام. كما أنه يمكن لمحبي الروبيان اختيار وجبة روبيان البانكو، حيث تقدم مقلية مع البطاطس الحلوة ويقطين الكابوشا.


من بعد ذلك، فإن الأطباق الكبيرة لن تخيب ظن أي من محبي المطبخ الياباني. إن كنت لم تختر طبق السلمون من بين الأطباق الصغيرة، فعليك اختياره تحت مسمى "أومامي سلمون" حيث يكون مغطى بالليمون وذو طعم لاذع يوفر لك تجربة جديدة تماماً مع هذا النوع من السمك، علماً بأنه يتم تقديمه على طبق من الأرز. وكذلك ننصح بتجربة "شوجين ياكيسوبا" لمحبي النودلز، لأنها بلا شك ستكون تجربة فريدة من نوعها، حيث تقدم هذه النودلز مقلية مع الفطر الياباني الطويل والخضروات، بتناسق لا مثيل له من المقادير والمنكهات تجعلها من أفضل الوجبات بعيداً عن لفائف السوشي التي يوفرها المطعم. وعند تجربة اختيار الشيف من السوشي وهي "الماكي والنيغيري" فإنك قد تضع "كاتانا" على رأس القائمة فيما يخص اختيارات المطاعم اليابانية في دبي.

إن مطعم كاتانا هو الأبرز من نوعه ومن أفضل المطاعم التي تقع على مقربة من برج خليفة. ولعل الإطلالة الجميلة والأجواء الهادئة في المطعم هي ما تجعل من السوشي وجبة غداء سريعة ولكن مثالية لرجال الأعمال في دبي.


المزيد من أخبار الإمارات

المزيد عن هذا الخبر

تعليقات

المزيد في المائدة

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »