أسرار نجاح المطاعم في دبي!

كشفت مجلة كاترار الشقيقة عن نتائج استبيان شارك به عدد كبير من أشهر الطهاة في الإمارات العربية المتحدة، و عن أهم عوامل نجاح المطعم لدى كل منهم تكشفت عناصر عديدة للنجاح فما هي؟
أسرار نجاح المطاعم في دبي!
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 08 سبتمبر , 2016

سارة جيكوتين - Sarah Jacotine- كشفت مجلة كاترار الشقيقة ( Caterer Middle East) عن نتائج استبيان شارك به عدد كبير من أشهر الطهاة في الإمارات العربية المتحدة، و عن أهم عوامل نجاح المطعم لدى كل منهم تكشفت عناصر عديدة للنجاح فما هي؟ (يمكن قراءة المجلة الإنكليزية المذكورة هنا).

 

وأجمع الطهاة في الاستبيان أن جودة مكونات الطعام هي أهم جانب في نجاح المطعم، كما عبروا عن قلقهم من زيادة المنافسة مع وصول عدد المطاعم في دبي إلى أكثر من 16 ألف، مع تقلص إنفاق الزبائن على الطعام.

أما أهم عوامل نجاح المطعم فقد اشار غالبية المشاركين (أكثر من 68% منهم ) في الاستبيان إلى أن جودة المكونات هي العامل الحاسم، فلا غرابة حين يلجأ أشهر الطهاة إلى زراعة الخضروات والفاكهة في مزارع خاصة بالمطعم مثل ما يجري في فرنسا ودول عديدة أخرى.

جاءت جودة الخدمة في المرتبة الثانية لأهميتها في نجاح المطعم باختيارها كأهم عامل للنجاح من قبل أكثر من 65% من المشاركين.

وحلت القيمة في المرتبة الثالثة، بأكثر من 62% من تصويت المشاركين في الاستبيان،  علما أن القيمة ليست هي السعر تحديدا بل إجمالي تجربة تناول الطعام والاطمئنان في تجربة المائدة كليا.

جاء الموقع في المرتبة الرابع من حيث أهميته لنجاح المطعم، وتلته عملية تطوير قائمة الوجبات- المنيو- التي يقدمها المطعم بأصوات حوالي 40% من المشاركين على أنها من عوامل النجاح.

وبعد هذه العوامل جاء السعر وعمليات الترويج المبتكرة ثم وأخيرا الارتباط بعلامة شهيرة مثل وجود المطعم في فندق أو مركز تجاري معروف أو حتى شيف (طاهي) شهير.

 

تجدر الإشارة إلى أنه لم يتجاوز عدد الناطقين بالعربية من المشاركين بالاستبيان، 9%.

 

Sarah Jacotine

 

 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج