افتتاح اكثر من 100 مطعم شهريا في دبي خلال 8 شهور منذ بداية العام

وصل عدد المطاعم في دبي إلى أكثر من 16 ألفاً و 200 مع افتتاح اكثر من 100 مطعم شهريا في دبي خلال 8 شهور منذ بداية العام
افتتاح اكثر من 100 مطعم شهريا في دبي خلال 8 شهور منذ بداية العام
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 04 سبتمبر , 2016

وصل عدد المطاعم في دبي إلى أكثر من 16 ألفاً و 200 مع افتتاح اكثر من 100 مطعم شهريا في دبي خلال 8 شهور منذ بداية العام بحسب ما أكده مسؤول في بلدية دبي.

 

 

ونقلت صحيفة الخليج عن المهندس سلطان الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي، أن عدد المؤسسات الغذائية في الإمارة، بلغ 840 مؤسسة غذائية خلال 8 شهور منذ بداية العام.

 

وعلل سبب ارتفاع نسبة الزيادة إلى رغبة كثير من المؤسسات العالمية بافتتاح فروع لها في دبي، أو بدء مزاولة نشاطها الغذائي في الإمارة وتوقع زيادة عدد المطاعم خلال العام المقبل مضيفاً أن معظم المؤسسات الغذائية تزاول عملها في المناطق السياحية الجديدة، أو التي تحوي مراكز تسوق وأضاف أن عدد المؤسسات الغذائية في دبي بلغ 16 ألفاً و 200 مؤسسة، ومن المتوقع زيادة المؤسسات العام المقبل وخاصة أن دبي ستدخل مرحلة جديدة خلال الفترة المقبلة، أهمها استضافة إكسبو 2020.

 

وأضاف أن الحملات التفتيشية مستمرة على مدار اليوم على جميع المؤسسات التركيز وتشمل كل الممارسات وأهمها عمليات الحفظ الحراري الساخن والبارد وأيضاً حماية الأغذية من الملوثات الخارجية. وقال إنه يجب التأكد من استيفاء المؤسسات الغذائية للاشتراطات الخاصة بنقل وتخزين وتحضير وعرض المنتجات والمواد الغذائية من خلال الجولات التفتيشية المنظمة لهذا الغرض، والتركيز على التوعية والتثقيف الصحي للعاملين بالمؤسسات الغذائية المختلفة وأكد أهمية تطبيق أفضل الممارسات الصحية والالتزام بالنظافة الشخصية. 

 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج