جديد السيارات: "بي إم دبليو - الفئة السابعة" إلى مضمار المنافسة

شركة "بي إم دبليو" الألمانية لصناعة السيارات كشفت النقاب عن أحدث سيارة لها من الفئة السابعة في ألمانيا، والتي تم تصميمها لمواكبة السيارات العالية التقنية مثل رولز رويس وبنتلي ومرسيدس اس كلاس.
جديد السيارات:
كشفت شركة "بي إم دبليو" النقاب عن أحدث سيارة لها من الفئة السابعة في ألمانيا.
بواسطة Tamim Hakim
الأربعاء, 24 يونيو , 2015

شركة "بي إم دبليو" الألمانية لصناعة السيارات كشفت النقاب عن أحدث سيارة لها من الفئة السابعة في ألمانيا، والتي تم تصميمها لمواكبة السيارات العالية التقنية مثل رولز رويس وبنتلي ومرسيدس اس كلاس.

أزالت صانعة السيارات الألمانية BMW الستار رسمياً عن سيارتها من الفئة السابعة لعام 2016 مؤخراً في جنوب ألمانيا. ويعتبر هذا هو الجيل الحادي عشر من سيارة الفئة السابعة والتي تنافس بشراسة مع مرسيدس اس كلاس و اودي ايه 8.

تم تزويد المقاعد الخلفية لسيارة BMW 7 Series بشاشة للعرض السينمائي ومقاعد تقوم بالتدليك وتقنية للتحكم بأجهزة السيارة كالراديو وجهاز التكييف بحركة اليد من بعيد. لكن الميزة الأهم في السيارة هي إمكانية ركنها دون وجود السائق خلف المقود، وذلك باستخدام جهاز ريموت كنترول على طريقة "جيمس بوند" في أحد أفلامه عام 1997.

وقد خسرت السيارة ما يقارب 200 كجم من وزنها مقارنة بطراز الفئة السابعة السابق، وذلك بفضل استخدام البلاستيك المقوى بألياف الكربون في صنع عدد من القطع والأجزاء المختلفة في جميع أنحاء السيارة. وزوّدت السيارة بمحركات سداسية الاسطوانات من الجيل السادس مع صندوق تروس من نوع “ستيترونك” بثماني سرعات.

من الأمام حصلت السيارة على مظهر شرس وفخم بنفس الوقت مع انوار امامية متطورة جداً وحديثة ومن الخلف حصلت على أنوار أكثر حداثة متابعة للفئة السابقة.

ومن الداخل أيضاً حصلت سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 على أفضل مساحة للركاب في المقاعد الخلفية، أما مظهرها فيبدو عبارة عن نسخة مطورة عن الجيل السابق.

واستخدمت بي ام دبليو أنظمة متطورة حديثة على سيارتها من ضمنها نظام الركن بالتحكم عن بعد، والذي يسمح لمالكي السيارة بتحريك سياراتهم من وإلى أماكن الاصطفاف دون وجود سائق في السيارة، والذي يتضمن مفتاح Display Key الجديد من تطوير الشركة، وكذلك نظام iDrive الترفيهي المعلوماتي والذي يشتمل على شاشة تعمل باللمس.
ومن الإضافات الجديدة أيضاً هنالك نظام التحكم من خلال حركات الجسد، والذي يرصد حركة اليد عبر مستشعرات ثلاثية الأبعاد تسمح بإجراء الأوامر بطريقة سهلة للمستخدم.

أما بخصوص الأسعار فإنها تبدأ من حوالي 111 ألف دولار للفئة الأقل وحتى 153 ألف دولار لأعلى فئة حسب ما تم الكشف عنه.

وستأتي بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 بمحركات منها محرك V8  سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 443 حصان ويتوفر هذا المحرك على نسختي 750i xDrive و 750Li xDrive  فقط. ومحرك سداسي اسطوانات سعة3  لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 322 حصان ويتوفر هذا المحرك على نسختي 740i  و 740Li  فقط.

ومحرك ديزل سداسي الاسطوانات سعة 3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 262 حصان ويتوفر هذا المحرك على نسختي 730d  و 730Ld  و 730d xDrive  و 730Ld xDrive  فقط.
فيبقى السؤال، هل ستنافس بي ام دبليو الجديد "مرسيدس اس كلاس" أم لا؟

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج