Arabian business

إماراتيتان تحصدان جوائز الشرق الأوسط لأفلام المرأة

أريبيان بزنس
الخميس، 9 مارس 2017
إماراتيتان تحصدان جوائز الشرق الأوسط لأفلام المرأة
نهيان بن مبارك يكرم سارة الهاشمي وميثاء العوضي

فازت السينمائيتان الإماراتيتان سارة الهاشمي مخرجة الفيلم الوثائقي «لموناضة»، والمخرجة ميثة العوضي مخرجة فيل «إكس»، بجائزة الموهبة القيادية الصاعدة لهذا العام، وذلك ضمن حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط لأفلام عالم المرأة.

 

والذي أقيم في فندق بارك حياة بدبي، برعاية وحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وعدد من الشخصيات الفنية والثقافية المرموقة، إلى جانب حشد نسائي غفير من مختلف أنحاء الوطن العربي والعالم.

 

 

يذكر بأن الحفل ذهب ريعه بالكامل لجمعية الجليلة، المنظمة الخيرية العالمية التي أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف ترسيخ مكانة دبي في صدارة الابتكار الطبي، وفق جريدة الإتحاد.

31 فيلماً نسائياً

 

ويشار إلى أن مهرجان الشرق الأوسط لأفلام عالم المرأة «واو فيلم فير»، قد شهد عرض 31 فيلماً من 24 دولة حول العالم، لعبت النساء دوراً كبيراً فيها من الإخراج والإنتاج حتى كتابة السيناريوهات، على مدار ستة أيام، وهو من تنظيم شركة شارع الإعلام الصريح التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي أسستها مذيعة الأخبار المعروفة هيرموين ماكورا، بالتعاون مع فوكس سينما ومول الإمارات، وبدعم من مجلس العلاقات الأسترالية-العربية التابع للحكومة الأسترالية.

فرحة إماراتية

 

وقالت المخرجتان الإماراتيتان في حديثهما مع «الاتحاد»: إنهما لم تتوقعا الحصول على هذه الجائزة التي اعتبرتاها بمثابة تكريم لإبداعات المرأة الإماراتية، وأكدتا حرصهما على إيصال هموم المرأة الخليجية والعربية بشكل عام، وإلقاء الضوء على قضاياها، ونقلها إلى السينما العالمية، ويأتي هذا الحفل بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، حيث يهدف إلى دعم النساء المبدعات في مجال السينما بصفة خاصة والفن بصفة عامة.

جوائز للرائدات

 

وقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، بتسليم جوائز مهرجان الشرق الأوسط لأفلام عالم المرأة، حيث توزعت الجوائز بحسب الفئات المختلفة للرائدات في مجالات رياضية وإنسانية أو ريادة الأعمال، فقد ذهبت جائزة السيدة الأكثر إنسانية لهذا العام إلى سارة بروك، فيما حصلت جيلينا بن دراي جائزة رائدة الأعمال لهذا العام، وتم تتويج لينا ملس بجائزة شخصية العام، وحصلت دولورس الشلّه، على جائزة الشخصية الرياضية لهذا العام، وهي أول أردنية تعتلي جبل كليمنجارو.

 
بطل التغيير

 

وفي إطار الاحتفاء بالرجال الفاعلين والمؤثرين في مجتمعاتهم، تم تكريمهم بجوائز خاصة، حيث حصل سامر الحلاق، على جائزة بطل التغيير للرجال، بينما حصد جائزة الإبداع السينمائي للرجال منصور الظاهري، وهو مخرج فيلم «سبارتا الصغيرة»، الذي أخرج عام 2016، ويجسّد دور الإمارات الإنساني في حفظ السلام العالمي.

المزيد من أخبار الإمارات

المزيد عن هذا الخبر

تعليقات

المزيد في فنون وآداب

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »