Arabian business

مواطن سعودي يسأل وزيراً: من أين لك هذا؟.. والوزير يرد: مستعد لأي مساءلة

أريبيان بزنس
الأربعاء، 9 يناير 2013
مواطن سعودي يسأل وزيراً: من أين لك هذا؟.. والوزير يرد: مستعد لأي مساءلة

سأل مواطن سعودي وزير الثقافة والإعلام السعودي عبدالعزيز خوجة "هل تستطيع أن تجاوب إن سألتك من أين لك هذا؟ وكم مليوناً دخل حسابك بغير حق؟"، فرد الوزير "فيما يخص ذمتي المالية.. فأنا ولله الحمد مرتاح الضمير.. وفي حال حصلت أي مساءلة أنا مستعد".

 

وجاءت تبرئة الوزير عبر شبكة الإنترنت بعد ما سأله أحد متابعيه على صفحته في موقع "اسألني" الذي سجل فيه مؤخراً.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إنه مثلما بادر "خوجة" بفتح حساب على مواقع "تويتر" و"فيس بوك" للتواصل الاجتماعي، بادر أيضاً بالتسجيل على موقع "اسألني" الذي يتيح للزوار سؤال الوزير بخاصية مجهولة ودون معرفة هويته، ووصل عدد الأسئلة التي تلقاها في بداية افتتاحه للموقع إلى 150 سؤالاً، ولاقى ترحيباً واسعاً بين متابعيه.

 

وجاوب "خوجة" على حوالي 50 سؤالاً منها، مفتتحاً موقع "اسألني" أو مثلما يسمى بـ "الآسك" بجوابه عن تاريخ ميلاده رداً على سؤال أحدهم عن عمره، فيما تراوحت الأسئلة ما بين الإعلام وطرق الكتابة الصحيحة، وتنمية الموهبة الكتابية إلى طلب توقيع كتبه مذيلة بأسمائهم.

 

وحول الإعلام السعودي ومستقبله، قال الوزير إن هناك تطوراً في الإعلام السعودي، وتحويل التلفزيون والإذاعة إلى مؤسسة عامة، وإنه في خطواته الأولى للبداية الصحيحة والسليمة، التي سيجنيها الجميع ثماراً يانعة في المستقبل، مشيراً إلى أن الإعلام السعودي ليس فقط التلفزيون الرسمي أو الإذاعة الرسمية، بل أيضا القنوات -التلفزيونية والإذاعية- الخاصة، إضافة إلى البرامج والقنوات السعودية التي انطلقت في "يوتيوب".

 

وذكر "خوجة" إن وزارة الإعلام تعمل -ليل نهار- لتحظى بالموقع المتقدم واللائق، ولم يعد ذلك بعيداً مضيفاً في رده على سؤال عن مستقبل الإعلام السعودي "أن اليوم أفضل من أمس.. وأن الغد أفضل وأجمل من اليوم وأمس".

المزيد من أخبار السعودية

تعليقات

المزيد في نمط الحياة

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »