أول معرض سيارات للنساء في السعودية

توافدت سعوديات على مركز "لو مول" التجاري بمدينة جدّة، في افتتاح أول معرض سيارات نسائي في المملكة، وذلك بعد نحو 4 أشهر من السماح لهُنّ بالقيادة، حسبما أفادت تقارير سعودية.
4.jpg
1 من 7
وجرى تدشين معرض "أوتوزون" داخل المركز التجاري، شمال جدّة، ليكون الأول من نوعه بالمملكة الذي يقدم الماركات العالمية الشهيرة، بل ويقدم خيارات تمويل البنوك والشركات.
1.jpg
2 من 7
وتزيّنت صالة المعرض، الذي حمل شعار "سوقي وتسوّقي"، ببالونات وردية وبرتقالية وصفراء، فيما التقطت النساء صورًا لهن أمام السيارات.
7.jpg
3 من 7
وركّز المعرض اهتمامه على السيارات منخفضة استهلاك الوقود، ووفر فريقًا من موظفات المبيعات لمساعدة الشريحة الجديدة من الزبائن.
6.jpg
4 من 7
من جهةٍ أخرى، أفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، بأن شركتيّ التطبيقات الذكية لنقل الأفراد بالسيارات "أوبر" و"كريم" في المملكة، بصدد توظيف سائقات بعد رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة بحلول يونيو 2018.
3.jpg
5 من 7
وقالت سعودية تدعى غادة العلي زارت المعرض "المعرض الإقبال عليه كبير لأنه أول معرض صار هنا للسيدات وهذا إنجاز كبير بالنسبة لنا."
2.jpg
6 من 7
كان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر، في سبتمبر/ أيلول، أمرا ملكيا يرفع حظرا على قيادة النساء للسيارات بحلول يونيو/ حزيران المقبل.
5.jpg
7 من 7
ونفت "هيئة مكافحة الشائعات" في السعودية، الأربعاء الماضي، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات.