أبرز المشاريع المرتقبة لعام 2018

اليوم تتجهز شركات الهندسة المعمارية الأكبر في العالم، إلى التفوق على ما أصدرته في الأعوام الماضية من تصاميم، والكشف عن أبنية جديدة من المقرر انتهاء أعمال بنائها وافتتاحها أمام عامة الناس خلال الأشهر الـ12 المقبلة.
8.jpg
1 من 8
المقر الرئيسي للموارد في الصين، شنتشن من تصميم KPF Associates, سيكون هذا المبنى، الذي يبلغ ارتفاعه 393 متراً، الأطول لهذا العام في الصين من بين المباني التي لا تزال في مرحلة البناء.
9.jpg
2 من 8
محكمة باريس في فرنسا، من تصميم ورشة عمل رينزو بيانو, من المقرر أن تصبح هذه المحكمة التي يبلغ حجمها 667 ألف قدم مربع أكبر مجمع محاكم في أوروبا.
7.jpg
3 من 8
متحف V&A للتصميم في المملكة المتحدة، من تصميم كينغو كوما, سيكون هذا البناء أول تصميم للمهندس المعماري الياباني الشهير كينغو كوما في المملكة المتحدة.
6.jpg
4 من 8
مبنى "فيسيل" في نيويورك، من تصميم ستوديو هيثيرويك, يقع هذا الهيكل في ساحة هدسون في نيويورك، ويبلغ طوله 46 متراً، ويكون من سلالم كثيرة متشابكة.
5.jpg
5 من 8
برج 111 ويست 57 ستريت في نيو يورك، من تصميم المعماريين SHoP, يبلغ طول هذا البرج النحيف حوالي 435 متر، ويتميز واجهة برونزية. ومن المتوقع أن ينتهي المشروع ويُسكن في أوائل العام 2019.
4.jpg
6 من 8
مطار اسطنبول الجديد في تركيا، من تصميم شركة العمارة غريمشاو, لن يفتتح مطار إسطنبول الجديد كاملاً بمدرجاته الستة قبل 10 سنوات بعد، إلّا أنه من المتوقع أن ينتهي العمل على المرحلة الأولى هذا العام.
3.jpg
7 من 8
مركز لختا في سانت بطرسبرغ، من تصميم Kettle Collective, RMJM, وGorProject., من المتوقع أن يصبح هذا البناء عند انتهائه أطول ناطحة سحاب في أوروبا.
2.jpg
8 من 8
المتحف المصري الكبير في الجيزة، من تصميم شركة هينيغان بنغ, سيفتتح أخيراً جزءاً من المتحف المصري الكبير الذي طال انتظاره في شهر مايو/أيار بعد أكثر من 15 عاماً منذ الإعلان عن تصميمه.