اجمل 10 ابراج ساعة فى العالم

ابراج الساعة موجودة فى العالم كله تقريبا ، حيث كان يتم بنائهم فى مراكز المدن لمساعدة الناس فى معرفة الوقت ، لكن اليوم ابراج الساعة الرائعة الموجودة في جميع أنحاء العالم تعتبر من معالم المدن الهامة.
TowerofWinds.jpg
1 من 10
يقع برج الرياح في رومان أغورا في أثينا ، وهو من اجمل ابراج الساعة فى العالم ومصنوع من رخام البنتيليك ، وهو اقدم برج ساعة في العالم.
برج-الراثاوس-غلوكينسبيل.JPG
2 من 10
يقع برج الراثاوس-غلوكينسبيل في مارينبلاتز في ميونيخ ، وهو أحد المعالم السياحية الرئيسية هناك ، وهو جزء من قاعة المدينة الجديدة ، التي تم تركيبها خلال مرحلة البناء الثانية في عام 1908.
برج-الساعة-الفلكية-فى-براغ.jpg
3 من 10
ساعة براغ الفلكية ، ويطلق عليها اسم براغ أورلوج ، وهى مثبتة على الجدار الجنوبي للمدينة القديمة فى قاعة المدينة في براغ فى جمهورية التشيك ، تم انشائها فى عام 1410.
برج-مينيابوليس-قاعة-المدينة.jpg
4 من 10
يقع مقر مدينة مينيابوليس ومحكمة مقاطعة هنيبين في ولاية مينيسوتا ، وهو المبنى الرئيسي الذي تستخدمه حكومة مدينة مينيابوليس ومقاطعة هنيبين ، وهذا البرج يعتبر من اكبر ابراج الساعة فى العالم.
برج-نت-دوكومو-يويوجي.jpg
5 من 10
يقع مبنى نت دوكومو يويوجي في شيبويا في طوكيو عاصمة اليابان ، هذا البرج مثال مثالى لابراج الساعة الحديثة ، ويوجد على ارتفاع 250 متر وهو احد أطول أبراج الساعة في العالم.
برج-زيتجلوج.jpg
6 من 10
يقع برج زيتجلوج في برن بسويسرا وهو برج تاريخي يعود تاريخه إلى القرون الوسطى وكان قد بني في القرن الثالث عشر كسجن وكبرج حراسة ونصب تذكاري مدني ومركز للحياة الحضرية
برج-الساعة-ألين-برادلي.jpg
7 من 10
يقع برج الساعة ألين برادلي في مقر روكويل أتمتة الذى يقع في ميلووكي وويسكونسن ، ودخلت هذه الساعة موسوعة جينيس للارقام القياسية العالمية كأكبر ساعة ذات اربعة اوجه.
برج-الساعة-التذكاري-جوزيف-تشامبرلين.jpg
8 من 10
يقع برج الساعة التذكاري جوزيف تشامبرلين في محكمة تشانسيلور في جامعة برمنغهام في ضواحي إدغباستون ، ومع ذلك فهو أطول برج ساعة قائم بذاته في العالم.
برج-اليزابيث.jpg
9 من 10
يقع برج إليزابيث في لندن في الطرف الشمالي لقصر وستمنستر ، وعلى الرغم من هذا هو الاسم الرسمي له الا انه يشتهر في جميع أنحاء العالم باسم برج بيغ بن.
برج-أبراج-البيت.jpg
10 من 10
براج البيت تقع في مكة المكرمة فى المملكة العربية السعودية على بعد أمتار من المسجد الحرام وهو أكبر مسجد في العالم ، ويسمى أيضا هذا البرج باسم برج الساعة.