أصغر 10 دول في العالم

هناك بعض الدول ذات مساحات صغيرة جدا بشكل لا يصدق،وجد معظمها في منطقة البحر الكاريبي وأوروبا، إليك في هذه القائمةفا عشر دول هي الأصغر في العالم.
DGzKFzjXcAA1fcK.jpg
1 من 10
تقع دولة "مالطا" بالقرب من ساحل شمال أفريقيا وصقلية في البحر الأبيض المتوسط، تتألف من ثلاث جزر رئيسية، وتعتبر "بيركيركارا" عاصمتها وأكبر مدنها.
خلفيات-جزر-المالديف-2.jpg
2 من 10
تقع "جزر المالديف" جنوب آسيا في البحر الهندي، وتعتبر أصغر دولة في آسيا، وواحدة من مواطن جذب السياح الأكثر شهرة في العالم، إذ تشتهر بالرمال البيضاء والمياه الصافية.
3-005.jpg
3 من 10
تقع دولة "سانت كيتس ونيفيس" بين البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي في جزر الهند الغربية، تشتهر بالشواطىء الرائعة، ومناظر الجبال الخلابة، والفنادق والمنتجعات الفاخرة.
marshall.jpg
4 من 10
تعتبر رسميا جمهورية جزر مارشال، تقع في المحيط الهادىء، عاصمتها جزيرة ماجورو، تتألف من سلسلة من الجزر البركانية والجزر المرجانية.
ليختنشاتين.jpg
5 من 10
تقع دولة "ليختنشتاين" في جبال الألب بين سويسرا والنمسا، تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة للجبال، وكذلك القلاع التي تعود إلى العصور الوسطى، عاصمتها مدينة فادوتس.
سان-مارينو-3.jpg
6 من 10
تعتبر "سان مارينو" واحدة من أقدم الجمهوريات في العالم وأغناها، وأصغر دولة في أوروبا، تبلغ مساحتها 61,2 كيلو مترا مربعا.
Poly_Tuvalu-Beach.jpg
7 من 10
تقع "توفالو" في المحيط الهادىء شمال شرق أستراليا، كانت تعرف سابقا باسم جزر "إليس" تتألف من الجزر المرجانية.
naru.jpg
8 من 10
تقع "ناورو" في ميكرونيزيا، شمال شرق أستراليا، يبلغ عدد السكان 10,320 نسمة على مساحة 21 كيلو مترا مربعا، تعتبر أصغر دولة في جنوب المحيط الهادىء، وثالث أصغر دولة في العالم.
موناكو-فرنسا.jpg
9 من 10
تقع "موناكو" على ساحل فرنسا المطل على البحر الأبيض المتوسط، وتعد ثاني أصغر دولة في العالم، يبلغ عدد سكانها 37,630 نسمة على مساحة اثنين كيلو متر مربع فقط.
St_Peter's_Square,_Vatican_City_-_April_2007.jpg
10 من 10
تعتبر "الفاتيكان" أصغر دولة في العالم، تعرف أيضا باسم "الكرسي الرسولي"، تقع في أوروبا، يحيط بها روما وإيطاليا، يبلغ عدد سكانها 842 نسمة على مساحة تقدر بـ 0,44 كيلو متر مربع فقط.
الأربعاء, 15 نوفمبر , 2017