تعرف على أغرب 10 جسور في العالم

بنيت تلك الجسور خصيصاً للمشاة،ولكن تلك الجسور العشرة التي ستراها هنا أدرجت ضمن التصميمات الأغرب بل والأكثر جنوناً حول العالم.
10.jpg
1 من 10
جسر بريتيش كولومبيا في كندا حيث أنشىء جسر كابيلانو المعلق في عام 1889، ويمتد إلى حوالي 450 قدم عبر نهر كابيلانو.
9.jpg
2 من 10
جسر ويب ملبورن في أستراليا ,يتكون الجسر من قسمين وهما الهيكل القائم والارتباط المنحدر، ويبلغ طوله 80 متراً.
8.jpg
3 من 10
جسر القرد تاتون بارك في المملكة المتحدة, هذا الجسر الغريب في الحقيقة لا يدعمه سوى 3 بالونات، لهذا السبب يعتبر من الجسور الأكثر جنوناً في العالم.
7.jpg
4 من 10
جسر هيلكس مركز مارينا في سنغافورة , و هو من الجسور الأكثر جمالاً في العالم، صمم بطريقة حلزونية ملتوية، ويبدو مدهشاً ليلاً ونهاراً.
6.jpg
5 من 10
جسر الضحك يجعل العابر عليه لا يتوقف من الضحك عند العبور وذلك عند قراءة جوانب الجسر التي هي عبارة عن ضحكات متتالية.
5.jpg
6 من 10
جسر الترامبولين في باريس حيث يسمح للمواطنين عبور نهر السين من خلال القفز على ثلاث حلقات نفخ في المياه مع مواد الترامبولين والمصنوعة من غشاء PVC.
4.jpg
7 من 10
جسر القطار في فرنسا, صُمم هذا الجسر الذي يمر عبر مسار القطار من قبل المهندس المعماري بيرنارد تشومين وافتتح عام 2008، ولا يزال واحداً من تصاميم الجسور الأكثر ابتكاراً في العالم.
3.jpg
8 من 10
جسر درايتون باسيت ,فالجسور تكثر حول المسارات المائية ولكن الأغرب والمتميز في هذا الجسر أنه يعبر بحيرة لم تكن موجودة من قبل ولكنها ممر لقطار قديم.
2.jpg
9 من 10
الجسر الدوار ,صمم هذا الجسر ليكون ممر على جزء صغير من قناة الاتحاد الكبرى بلندن، وبفضل نظام هيدروليكي قوي يمكن لذلك الجسر أن يغلق لعبور القوارب عبر القناة.
1.jpg
10 من 10
جسر الحديقة الجيولوجية شينزهاي، الصين فيخيف المشي على جسر و ذلك لأنه مصمم من زجاج، لذلك ينصح بعدم النظر في الأسفل أثناء العبور.
الثلاثاء, 14 نوفمبر , 2017