أروع الملاعب في العالم

أصبحت تصاميم الملاعب الرياضية الفريدة من نوعها في جميع أرجاء العالم تثير إعجاب الكثيرين، وتجذب عدد هائل من السياح الذين يريدون رؤيتها، هنا قائمة بأروع وأجمل الملاعب في العالم.
11.jpg
1 من 8
يوجد ملعب "باناثينيك" في أثينا باليونان، وهو ملعب متعدد الأغراض، ويعد الملعب الوحيد في العالم الذي بني بالكامل من الرخام الأبيض بشكله المتميز، يرجع تاريخه إلى العصر الروماني بسعة 50.000 شخص، تم ترميمه وتجديده في نهاية القرن التاسع عشر.
9.jpg
2 من 8
ملعب رجب طيب أردوغان "تركيا" يقع في حي قاسم باشا بإسطنبول، ويعتبر ملعب متعدد الاستخدامات، يتم استخدامه حاليا لمباريات كرة القدم، تم تجديده وافتتاحه عام 2005م .
7.jpg
3 من 8
تم بناء ملعب "جوسبين دولاك" عام 1989م في مدينة إيموتسكي بسعة 4.000 متفرج، يعتبر أحد الملاعب الأكثر تفردا في العالم، حيث يقع في المنطقة الأثرية التي تحتوي على حصون يعود تاريخها إلى الإمبراطورية البيزنطية والعثمانية.
6.jpg
4 من 8
يوجد ملعب "ممباثو" شمال مافيكينغ بجنوب أفريقيا، يعتبر ملعب متعدد الأغراض، يتم استخدامه حاليا لمباريات كرة القدم، يمكن أن يحتوي على 59 ألف شخص.
5.jpg
5 من 8
قع ملعب "إيكو" في كوريتيبا، ويعتبر أول ملعب صديق للبيئة في البرازيل، يمكن أن يسع 6.000 شخص على المقاعد المغطاة بالعشب.
4.jpg
6 من 8
يقع ملعب "مارينا باي" في خليج مارينا، ويعتبر الملعب العائم الوحيد في العالم، تم تصميمه بالكامل من الفولاذ، يصل طوله 120 مترا، وعرضه 83 مترا.
3.JPG
7 من 8
يوجد الملعب البلدي في مدينة أفيرو بالبرتغال، تم تصميمه لكأس الأمم الأوروبية 2004م يجمع تصميمه بين الشكل البسيط والألوان الحيوية في جميع أنحاء الملعب.
2.jpg
8 من 8
يقع ملعب "أليانز" شمال ميونيخ في ألمانيا، يصل سعته إلى 69.901 متفرج، ويعد أول ملعب في العالم يتمكن من تغيير ألوان المظهر الخارجي، وثاني أكبر ساحة في ألمانيا بعد حديقة "سيغنال إيدونا" .

صور ذات الصلة