الحجاب في عالم الموضة في نيويورك!

قامت مصمّمة أزياء بتحدي الأجواء العدائية ضد المسلمين لتدخل منافسة عنوانها تحقيق الذات وإبراز الأسلوب العربي المسلم.
64.jpg
2017 Getty Images
1 من 13
بعنوان التنوع، برز عرض أزياء اسلامية بالحجاب في أسبوع أزياء نيويورك - واستلهمت المصممة الأندونيسية"بيلانجى" الفكرة من الكتاب الأكثر مبيعا في نيويورك للمصور الأمريكى براندون ستانتون، الذي يوثق التنوع الذى تعيشه نيويورك التى يعيش بها 8 ملايين ونصف المليون شخص. الصور من جيتي ايميجز
hijab-1.jpg
2 من 13
مجموعة أنيسة هذه ضمّت حوالي 48 إطلالة تميّزت معظمها بالموضة الميتاليكية كما رأينا التطريز والشكّ يسيطر بدوره على معظم الأزياء إلى جانب العقود الكبيرة بالأحجار الكريمة الملفتة،
hijab-2.jpg
3 من 13
قالت المصممة ديان بيلانجى (26 عاما) التى تملك نحو 5 ملايين متابع على انستجرام: "نحن لسنا مضطهدين. نريد فقط أن نظهر للعالم إنه لا يزال بإمكاننا أن نكون على قدر كبير من الجمال والأناقة مع الحجاب".
hijab-3.jpg
4 من 13
عرض مصممون إندونيسيون أزياء بالحجاب، على أمل تغيير نظرة الغرب لهذا النوع من اللباس، بحسب تعبيرهم.
hijab-4.jpg
5 من 13
تنانير كاملة وسراويل واسعة وسترات فضفاضة.وشملت المجموعة نماذج لنساء يرتدين أوشحة ملفوفة فوق وتحت أغطية الرأس
pg.jpg
6 من 13
قدمت اندونيسيا مشاركة بعنوان التنوع، لتقدم لمسات أناقة مميزة في تصاميم الحجاب
hijab-7.jpg
7 من 13
ومن التوجهات التي برزت في هذه المجموعة أيضاً، القماش الحريري الذي سيطر على التنانير الواسعة الماكسي كما على السراويل الواسعة بأسلوب الـ Palazzo.
2795.jpg
8 من 13
وفي خطوة تعكس مزيداً من الجرأة، تفوق تقديمَ مجموعةٍ للمحجّبات في عروضٍ عالمية، استعانت المصمّمة بعارضاتٍ من المهاجرين، وضَعنَ جميعا الحجاب، في رسالة حملت اكثرَ من بعد، ورفعت شعاراًً ضدّ العنصرية تجاه المهاجرين. يُذكر أنّ المصمّمة البالغة 30 عاماً ، قدّمت عرضَها الاول عام 2015 في لندن، تبعته بعرض آخر في باريسلتقدّم بعدها في ايلول 2016 اول مجموعة للمحجّبات في أسبوع نيويورك للموضة، في خطوة وُصفت يومها بالجريئة من قِبل الصحافة العالمية، التي تابعت الحدَثَ بشغف . مجموعة خريف وشتاء 2017 والتي غلب فيها اللونُ الاسود، الى جانب الذهبي والبيج بمختلف تدرّجاته، تميّزت بالرقيّ والحشمة المطلوبة للحجاب، وبقُماشها الفاخر واللامع الذي عكسَ ذوقاً ورقيّاً، ولفتت أنظار المحجّبات وغير المحجّبات، لتطرح سؤالاً عن مدى وعي صانعي الأزياء عالمياً، إلى واقع ضرورة الاهتمام اكثر بملابس المحجّبات .
URGE.jpg
9 من 13
المصمّمة أنيسة هازيبونا Anniesa Hasibuan، أطلّت في أسبوع نيويورك للموضة، لتقدّم مجموعتَها الخاصة بالمحجّبات لخريف وشتاء 2017 . استعانت المصمّمة بعارضاتٍ من المهاجرين، وضَعنَ جميعا الحجاب، في رسالة حملت اكثرَ من بعد، ورفعت شعاراًً ضدّ العنصرية تجاه المهاجرين.
00.jpg
10 من 13
افتتح مصممو الأزياء الإندونيسيون أسبوع الموضة بتصاميم، على أمل تغيير التحامل الموجود في الغرب. مصممة الأزياء الإندونيسية ديان بيلانجي، 26 عاماً، (إلى يسار الصورة) التي تحظى بعدد متابعين بنحو 4.8 مليون متابع على إنستغرام
55726.jpg
2017 Getty Images
11 من 13
بيلانجي قالت لصحيفة The Guardian البريطانية: “لا نشعر بالاضطهاد ونود فقط أن نُظهر للعالم أنه يمكننا أن نحافظ على جمالنا وأناقتنا في ظل ارتدائنا للحجاب”.
5742.jpg
2017 Getty Images
12 من 13
حاءت الملابس المعروضة هذا العام أيضا من تصميم الإندونيسية المسلمة أنيسة حسيبوان، في ثاني عرض أزياء لمصممة إندونيسية تقدم ملابس المحجبات.
40.jpg
2017 Getty Images
13 من 13
يأتي العرض في خضم الجدل الدائر حول النساء المسلمات، حيث أطلت المصمّمة أنيسة هازيبونا Anniesa Hasibuan، من جديد عبر منصّة أسبوع نيويورك للموضة، لتقدّم مجموعتَها الخاصة بالمحجّبات لخريف وشتاء 2017 .

صور ذات الصلة