شاهد استقبال قرابة مليوني حاج في مكة المكرمة

نحو مليوني مسلم من مختلف أنحاء العالم يتلاقون في مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.
42455.jpg
EPA
1 من 6
استقبلت مكة المكرمة أكثر من 1.7 مليون حاج، وتقوعت وزارة الحج السعودية، أن يبلغ عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة لأداء الفريضة أكثر من 1.7 مليون حاج يضاف إليهم نحو 211 ألف حاج من الداخل ليصبح الإجمالى قرابة مليونى حاج.
19.jpg
AFPGetty Images
2 من 6
أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة وصول عدد الحجاج القادمين من الخارج، أكثر من 1.7 مليون حاج، وأشارت في بيان لها، إلى أن عدد الحجيج القادم عبر رحلات الطيران بلغ مليون و631 ألف و979 حاج، فيما بلغ عدد الحجاج عن طريق رحلات البرى 88 ألف و585 حاجا، بينما وصل عدد الحجاج الوافدين عبر الرحلات البحرية 14 آلاف و827 حاجا.
729.jpg
AFPGetty Images
3 من 6
قدمت وزارة الحج والعمرة خطتها التنفيذية لموسم حج العام الحالى، والتى سيتولى تنفيذها أكثر من 95 ألف موظف وموظفة، إلى جانب الخطط المستحدثة والتى تمثلت فى إطلاق برنامج "كن عونًا" للأعمال التطوعية وتطوير منصة إلكترونية خاصة به، وتطوير خدمة الإرشاد الموحد عبر مراكز الخدمات والإرشاد حول المسجد الحرام، وتخصيص مواقع لمكاتب خدمة الميدانية آلية لمؤسسات الطوافة فى مشعر منى.
25.jpg
AFPGetty Images
4 من 6
موقع بي بي سي العربي لفت إلى أن الحج هذا العام يشهد عودة الحجاج الإيرانيين الشيعة بعد خلاف بين الرياض وطهران، واختلافهما حول الصراع في سوريا واليمن، أدى إلى غياب حجاج إيران عن الحج في 2016.
7.jpg
EPA
5 من 6
يأتي إلى الحج عدد كبير من مسلمي آسيا وإفريقيا ودول الشرق الأوسط. وتعد إندونيسيا أكثر دول العالم الإسلامية، التي يفد منها أكبر عدد من الحجاج كل عام.
1.jpg
Getty Images
6 من 6
يجتمع نحو مليوني مسلم من مختلف أنحاء العالم في مكة في المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، التي تعد بالنسبة لبعضهم رحلة العمر.
الثلاثاء, 29 أغسطس , 2017

صور ذات الصلة