بالصور : قطار الحرمين السريع يصل إلى جدة .. لأول مرة

أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية اليوم الثلاثاء عن وصول قطار الحرمين السريع إلى محطة محافظة جدة هذا اليوم لأول مرة، وذلك استمراراً للتجارب التشغيلية للقطار .
1.jpg
أوضح رئيس هيئة النقل العام ورئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المكلف الدكتور رميح الرميح أنه استكمالاً للاختبارات التشغيلية التجريبية لمشروع قطار الحرمين فقد تمكن فريق المشروع بفضل الله من اجتياز إحدى الاختبارات التجريبية والوصول لمحطة محافظة جدة أول مرة برحلة تجريبية انطلقت هذا اليوم من محطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ.
2.jpg
وأفاد الرميح أن مؤسسة الخطوط الحديدية تسعى للاضطلاع بدورها في تحقيق رؤية المملكة 2030 عبر تسخير طاقاتها لخدمة ضيوف الرحمن من خلال مشروع قطار الحرمين الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمحافظة جدة ومطار الملك عبدالعزيز الدولي ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ.
4.jpg
وأكد أن المشروع يسير بخطوات متسارعة ومن المقرر استكماله مع نهاية العام الحالي 2017م وفق ما سبق الإعلان عنه.
3.jpg
يذكر أن مشروع قطار الحرمين الممتد بطول 450 كيلو مترا عبارة عن خط حديدي كهربائي يربط المدينتين المقدستين (مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورا بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية) لخدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والمواطنين والمقيمين، ويقطع المسافة بينهما خلال ساعتين، وصمم لخدمة 60 مليون راكب سنوياً من خلال 35 قطارا مجهزة بأفضل وسائل الراحة ويعمل وفق أحدث نظم التشغيل العالمية.
7.jpg
5.jpg
10.jpg
الأربعاء, 19 يوليو , 2017

صور ذات الصلة