تجربة سفر فريدة تحتضنها كل عناصر الفخامة والألق في فيرمونت كوازار اسطنبول

يوفر فندق فيرمونت كوازار اسطنبول لزائريه منذ اللحظات الأولى التي تخطو أقدامهم إليه تجربة فخامة استثنائية تحتضنها مدينة اسطنبول التركية، فخر الدولة العثمانية في العصور الماضية ووجهة عشاق السفر والرحالة في العصر الحديث، فمنذ أن تخرج من باب المطار لتستنشق الهواء العليل لهذه المدينة الساحرة وحين تنظر إلى الخضرة من حولك في كل مكان متجها إلى السيارة الفاخرة التي يوفرها لك الفندق، ستشعر بالاهتمام وبأهمية الحصول على قسط من الراحة في مدينة التنوع والجمال.
1.jpg
1 من 9
يستقبلك جميع العاملين عند الوصول بابتسامة طبيعية وما أن تدخل إلى بهو الفندق تأسرك روعة التصميم المتمثل بألوان الجدران المتناسقة، وأرضيات الرخام البراقة، والأثاث الحديث الذي يجمع الجلد والقماش والخشب والمعدن كلها معا في توليفة عصرية مدهشة مع لمسات فنية تربطك بأصالة المدينة خاصة واجهة الأمواج المعدنية التي تحاكي حركة الأمواج في مضيق البسفور الشهير لتأخذك هذه الواجهة بالأخص برحلة في مخيلتك ضمن الرحلة التي أتيت بها باحثا عن ملاذك في اسطنبول.
2.jpg
2 من 9
يقدم الفندق خدمة استقبال سريعة وحرفية تضمن الانتهاء من معاملات الحجوزات بأقصر مدة لتتوجه إلى المصاعد الواسعة بعد مرورك على حديقة صغيرة يمكن لك ارتشاء القهوة التركية أو شاي الأستكانة المركز والتابعة لردهة المشروبات والمأكولات الخفيفة في بهو الفندق "ذا ماربل بار" لتصل بعد ذلك إلى أحد غرف الفندق ال209 الأخاذة أو أجنحته ال25 المتكاملة التي سترسم البسمة على وجهك بمجرد رؤيتها.
8.jpg
3 من 9
وبرغم تعدد الغرف والأجنحة فلكل منها حكاية وإطلالة خاصة أمّا على مياه البسفور أو على أفق المدينة، وأجمل مافي الأمر أن جميع الاطلالات تضم بيوت وبنايات اسطنبول السكنية الفريدة بتصاميمها والمميزة بالقرميد الأحمر فوق أسطحها بالإضافة إلى الشوارع الداخلية لمنطقة ميجيديكوي النابضة بالحياة والتي يقع بها الفندق. وهنا تأتي روعة المزج بين حداثة الغرفة الفندقية التي تحوي وسائل تكنولوجية حديثة وأثاثها المصمم بمواد قماشية وجلدية راقية بألوان خلابة، وبين إطلالات تربطك بواقع المدينة والقاطنين فيها.
5.jpg
4 من 9
تتميز الغرف بمساحات واسعة وسجاد عثماني فاخر من تصميم "هالي وستبيفي" الشهيرين ويطغو عليه تدرجات اللون الأزرق بلون البسفور بالإضافة إلى أسرّة مريحة تتزين ألواحها بجلد مبطن فاخر، أما الخزائن التي تأوي ثلاجات الطعام الصغيرة المكسوّة بالجلد والمرصعة بالمسامير فمستوحاة من صناديق السفر التقليدية القديمة. وما عليك إلا أن تطأ عتبة غرفة الحمام حتى تخال نفسك في واحد من الحمامات التركية الشهيرة التي تشتهر بها المدينة خاصة مع تواجد حوض كبير بمياه متدفقة على شكل شلال تضمن أرفع وسائل الاسترخاء. ولا يمكن ان تتغاضى عن لمسات العمران الصناعي الذي يعكس تطور المدينة الحضري بكل جزئية بالغرف أو الممرات فهي مستوحى من تصميم المهندس العالمي "روبرت ماليت ستيفنز"الذي قطن اسطنبول وأبدع فيها في ثلاثينيات القرن الماضي.
3.jpg
5 من 9
يحتضن الفندق بين أروقته مطاعم آسرة بتصميماتها واستثنائية بأطباقها تعكس جماليات المطبخ التركي ولكل منها طابع خاص وأسلوب طهي مميز ينتظر الذواقه لتجربته وتقيميه، فكل طبق يفوح برائحة مختلفه تستيقظ مخيلتك وتحرك حواسك.
7.jpg
6 من 9
وفي حديث مع رئيس الطهاة والشيف التنفيذي لجميع مطاعم الفندق الخمسة سيدات بوجداي، قال: " تقوم فكرة تحضير جميع الأطباق من المقبلات والمشهيات والمازات الباردة والساخنة وصولا للأطباق الرئيسية والحلويات في كل من مطاعم فندق فيرمونت كوازار اسطنبول على فكرة مزج أصالة المطبخ التركي العريق مع لمسات الحداثة بالتحضير والتقديم بدون التأثير على المذاق. لقد استطعنا بتوفيق من الله وبخلال ستة أشهر من الافتتاح بضمان عمل مطابخ كلا من مطعم (ستايشنز) الذي يستقبل ضيوفه طوال اليوم، ومطعم (آيلا) التركي الأصيل والذي يعتبر أيقونة المطاعم حيث يوفر تقديم وجبات الشواء التركية المعروفة والمازات الباردة والساخنة بصورة عصرية وصولاً إلى (دمليك) وهو مقهى يقدم الحلويات والمخبوزات وتتوفر به (تجربة شاي العصرية) بلمسة تركية ومطعم (أوكيو) الخارجي المطل على مياه البسفور وحمام السباحة من الطابق الخامس الذي يضم لاونج للشيشة، وختاما مع ردهة المأكولات والمرطبات الخفيفة في البهو (ذا ماربل بار)".
4.jpg
7 من 9
وللاحتفال على أكمل وجه ، يوفر الفندق مساحات متنوعة للمناسبات الخاصة والفعاليات الكبرى، ابتداءً من حفلات الأعراس والمناسبات الاجتماعية والفعاليات التجارية الكبرى التي تستضيفها قاعة الاحتفالات، وصولًا إلى اجتماعات الأعمال الهامة وحفلات العشاء الخاصة التي يمكن استضافتها في واحدة من القاعات خاصة للحفلات الصغيرة وغرفتي الاجتماعات المزودتين بأحدث التجهيزات. ويحتوي الفندق أيضا في الطابق الخامس عشر على مركز للأعمال باسم "جولد لونج" يضمن إطلاله بانورامية على مضيق البسفور بحيث يمكن إجراء اجتماعات العمل واستخدام الحواسيب الثابتة والمحمولة والحصول على حجوزات لطاولات الاجتماع بالإضافة إلى منطقة مخصصة لتناول الطعام وارتشاف القهوة والمرطبات.
9.jpg
8 من 9
قام بوضع تصاميم ولمسات الفندق عدد من المصممين العالميين أهمهم شركة التصميم الداخلي "ويلسون أسوشيتس".
6.jpg
9 من 9
يقع فندق فيرمونت كوازار اسطنبول ضمن مجمع يحتوي على ثلاث مجموعات أخرى وهي "فيرمونت ريزدنسيز" وهي شقق فيرمونت الفندقية وعلى " فيرمونت للمكاتب" الذي سيفتتح قريبا ويدار من قبل فيرمونت، وعلى برج "كوازار اسطنبول ريزدنسيز "بمساحة 17 ألف متر مربع ومساحة تجارية إضافية 3800 متر مربّع وهي شقق سكنية للاستئجار أوالبيع.
الثلاثاء, 18 يوليو , 2017

صور ذات الصلة