إنجاز أكثر من نصف الإطار الخارجي لـ"عين دبي" أكبر عجلة ترفيهية بالعالم

أعلنت مجموعة "مِراس" عن إنجاز مرحلة مهمة في إنشاء "عين دبي"، حيث جرى تثبيت خمسة من ثمانية أقسام الإطار الخارجي لـ"عين دبي"، العجلة الترفيهية الأكبر والأعلى من نوعها في العالم، ويتكون الاطار الخارجي من ثمانية أقسام بطول 107 أمتار لكل منها، .
1.jpg
1 من 4
يشكل الإطار الخارجي للعجلة أبرز ما يميّز "عين دبي"، حيث يمكن رؤيتها الآن بوضوح على جزيرة "بلوواترز"، وبارتفاعها المميز ستوفر عين دبي إطلالات ساحرة على ساحل دبي، عند اكتمالها ستبرز هذه العجلة الترفيهية كأحد المعالم المهمة لدبي ووجهة استثنائية تقدم للزوار والمقيمين مشاهد غير مسبوقة بمجال رؤية 360 درجة يطل على الأفق العمراني لدبي ومعالمها الشهيرة.
2.jpg
2 من 4
"عين دبي" التي تم تثبيت محورها العام الماضي، بارتفاعها الذي يتعدّى 210 أمتار، ستتجاوز ارتفاع عجلة لاس فيغاس الترفيهية البالغ 167 متراً، وعجلة نيويورك المقرر إنشاءها في "جزيرة ستاتن" والذي سيبلغ 190 متراً، لافتة إلى أن "عين دبي" عند اكتمالها، ستحتوي على تسع آلاف طن من الفولاذ، ما يتجاوز وزن الفولاذ المستخدم في "برج إيفل" في باريس.
3.jpg
3 من 4
وصنعت الأقسام الثمانية للإطار الخارجي من الفولاذ الألماني والكوري الممتاز ونقلت بحراً منفردة لتركب فيما بعد عبر مناورة غاية في الدقة بإشراف تقنيين ومهندسين وباستعمال رافعات عملاقة باستطاعة ثلاثة آلاف طن، والأقسام الثمانية ستتصل بالمحور بواسطة 192 كابل فائق التحمل يتكون من مئات الأسلاك وسيتمّ شد هذه الكابلات مسبقاً بقوة تبلغ 300 طن لتدعم وزن الإطار الخارجي والكبسولات والذي سيصل حتى 7500 طن.
4.jpg
4 من 4
وستحمل العجلة 48 كبسولة فائقة التطور بمساحة 30 متراً مربعاً تتسع لـ 40 زائراً، وستزود الكبسولات بزجاج مزدوج عالي الجودة يحمي الركّاب من الأشعة تحت الحمراء وفوق البنفسجية، صنّع بنفس تقنية قمرات الطائرات الحربية ما يمنح الركاب إضاءة مثالية ورؤية واضحة .
الخميس, 13 يوليو , 2017

صور ذات الصلة