بالصور : أجمل المنتزهات الوطنية في أوروبا حسب لونلي بلانت

تشتهر أوروبا بالكثير من المنتزهات الوطنية الساحرة والتي تحتوي على مناظر طبيعية خلابة، وقد أصدر موقع لونلي بلانت قائمة بأجمل المنتزهات الوطنية في أوروبا وعددها 60 متنزه والتي توفر أفضل التجارب والأنشطة الترفيهية للزوار.
1
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريراً مصوراً عن أجمل المنتزهات الوطنية في أوروبا، والتي تتنوع بين المرتفعات المهيبة والجبال الجليدية إلى الحياة البرية .
2
الحديقة الوطنية جوتونهيمين في النرويج، تضم ثروة من المعالم الطبيعية بما في ذلك الشلالات والوديان العميقة والأنهار الجليدية والقمم المتعرجة .
3
متنزه إتنا في إيطاليا، يوفر جبل إتنا للسائحين فرصة مشاهدة البركان الأطول والأضخم في أوروبا، حيث يتحول هذا المكان في الشتاء إلى منطقة تزلج رئيسية بإيطاليا .
4
منتزه غاليسيا الوطني في إسبانيا، تحتوي جزر المحيط الأطلسي من غاليسيا في إسبانيا على أفضل شاطئ في العالم .
5
متنزه دولوميت الوطني في إيطاليا، سميت بـ"عالم الجيولوجيا" في القرن التاسع عشر، وقد كانت المنطقة قبل 250 مليون سنة جزءا من الشعاب المرجانية في المحيط، وعندما اختفى البحر وارتفعت الصخور وشكلت منظر طبيعي خلاب .
6
الحديقة الوطنية منارات بريكون في ويلز، وصفت لونلي بلانت بأن المتنزه الأرقى في أوروبا بسبب الجبال التاريخية الجميلة .
7
الحديقة الوطنية كايرنغورمز في أسكتلندا، تعتبر أكبر حديقة وطنية في المملكة المتحدة، وتعد واحدة من أكثر المناطق البرية في أوروبا، وتتميز بأنها تضم 6 من أعلى القمم في أوروبا .
8
الحديقة الوطنية سينك تير في إيطاليا، تعرف بالمكان الأكثر جمالاً في أوروبا، وقد تم إدراجها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.
9
الحديقة الوطنية سويسرا الساكسونية بألمانيا، تضم آثار طبيعية يرجع تاريخها إلى 100 مليون سنة، يجعلها مكان رائع للتسلق الحر .
1
12
الحديقة الوطنية جوستدالبرين في النرويج، تجمع هذه الحديقة بين بين الجدران الصخرية الهائلة والانهار الجليدية مع أفق المضايق النرويجية .

صور ذات الصلة