بالصور : محمد بن راشد يطلق منطقة "2071" لتكون نواة أساسية لتصميم المستقبل

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إشارة للبدء في منطقة "2071" حتى تكون نواة أساسية لنموذج الإمارات 2071 في تصميم المستقبل، وذلك بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي  والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي ومحمد عبدالله القرقاوي رئيس المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد ال مكتوم .
1
1 من 8
أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات ماضية في بناء نموذج عالمي لتحقيق الأفكار الإبداعية لخدمة البشرية وأن رؤية الإمارات المئوية 2071 المستوحاة من المحاضرة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تمثل نبراسا وطنيا في مختلف المجالات.
2
2 من 8
وقال سموه "نعمل على أن تكون دولة الإمارات محركا رئيسيا لمستقبل الحكومات واليوم نطلق منطقة "2071" في قلب مدينة دبي لتصميم المستقبل حيث تتجمع العقول البناءة وتتشارك فيه الآراء وتجتمع الخبرات المختلفة على أرض الإمارات لتبتكر وتصنع وتساعد العالم في مواجه تحديات المستقبل المختلفة وتكون نواة تختصر مستقبل العالم في خمسين عام".
3
3 من 8
وأضاف سموه " إن المنطقة نواة للفكر الحكومي والخاص حيث تتلاقى الأفكار مع طاقات الشباب وتتجدد الإبداعات في ظل شراكة فعالة من قبل المؤسسات والشركات العالمية لتصميم مستقبل أعظم للعالم".
4
4 من 8
وتأتي منطقة "2071" توافقا مع رؤية مئوية الإمارات 2071 التي تهدف إلى أن تعيش أجيال المستقبل في دولة الإمارات حياة أسعد في بيئة أفضل ومع فرص أكبر وتواصل أقوى وأكثر تأثيرا مع العالم..و جميع المؤسسات الكبيرة والمتوسطة والعقول المبتكرة مرحب بها لتكون شريكا ومحفزا أساسيا في هذا المشروع الضخم الذي يدر الخير لكل العالم ويرسم مستقبلا أكثر إشراقا للمنطقة .
5
5 من 8
وسوف تكون منطقة "2071" بمثابة الوجهة التي يقوم فيها الأشخاص والمؤسسات الخلاقة معا بتقديم الحلول المناسبة للتحديات الجسام التي تواجهها البشرية وتصميم مستقبل العالم.
6
6 من 8
وتعتبر منطقة "2071" مقرا للشركات والخدمات والمختبرات الذكية العالمية والتي تهدف للتناغم والتناسق في شتى المجالات وتتخذ من أبراج الإمارات مقرا لها حيث تعمل على خلق حلول وأدوات ابتكارية جديدة تتناسب مع تكنولوجيا ومتطلبات المستقبل وسوف تعمل المنطقة على توحيد الجهود والمبادرات التي تستهدف الوصول للمستقبل وسوف تكون مظلة تضم جميع المسرعات الحكومية ومسرعات دبي للمستقبل ومركز شباب العالم.
7
7 من 8
ويستهدف المشروع استقطاب المؤسسات الكبرى والمتوسطة والتي تمتلك مختبرات تستهدف لرسم رؤى وأدوات وحلول تكنولوجية للمستقبل.
8
8 من 8
وتعتبر منطقة "2071" نموذجا إبداعيا تصدره الإمارات للعالم قابل للتطبيق في أي مدينة حيث تجتمع فيه الحكومات والعقول الشابة لتصميم المستقبل.
الثلاثاء, 23 مايو , 2017