بالصور : لكزس تزيح الستار عن مركبة الكوبيه الفاخرة LC الجديدة كلياً معلنة عن فصل جديد في تاريخها

سطرت لكزس مسيرة مكللة بالنجاح على امتداد تاريخ علامتها التجارية، وذلك من خلال تطويرها لطرازات امتازت بحضورها المميز وأدائها العالي وخاصة خلال السنوات القليلة الماضية، وها هي اليوم تبداْ فصلاً جديداً من النجاح مع إطلاقها طراز العام 2018 من مركبة لكزس كوبيه LC الرائدة وعالية الأداء. وتجمع المركبة الجديدة التي تتوفر الآن لدى صالات عرض الفطيم للسيارات، الرائدة في قطاع وسائل النقل المستدام والموزع الحصري لسيارات لكزس بدولة الإمارات العربية المتحدة بين كل من التصميم الأنيق والأداء المتألق والحرفية العالية، موفرة أقصى درجات الراحة حتى أثناء السير لمسافات طويلة، لتنضم بذلك إلى نخبة مركبات الكوبيه العالمية.
1
1 من 9
تمثل مركبة لكزس LC تجسيداً قوياً ومؤثراً لرؤية سائق السيارات المخضرم السيد آكيو تويودا المتمثلة بتصميم مركبة كوبيه رائدة يتم إنتاجها على نطاق واسع، كما تعكس في الوقت نفسه روح مركبة لكزس LFA الأسطورية المصنعة يدوياً، وتتمتع بنفس التأثير البصري لمركبة لكزس LF-LC التجريبية.
2
2 من 9
وتحافظ مركبة لكزس LC على الإطلالة المفعمة بالشغف والحماس للمركبة التجريبية، إذ ساعد التصميم في حد ذاته على تحقيق الأهداف المرصودة للأداء، وخاصة فيما يتعلق بانخفاض مركز الثقل والديناميكية الهوائية ومستوى الثبات الاستثنائي عند السرعات العالية. وتماماً كما هو الحال مع قرينتها المركبة التجريبية لكزس LF-LC
3
3 من 9
وتمتاز السيارة الجديدة بشبكها المغزلي الفريد وخطوط تصميمها الديناميكية، لتقدم التعبير الحماسي الخاص بالتوجه التصميمي للعلامة التجارية، وكما يمتاز الشبك الأمامي الذي يمتد بعرض مقدمة المركبة بنسيج شبكي يترك تأثيراً بصرياً فريداً. كما أن المصابيح النهارية المنفصلة التي تأتي على شكل حرف “L” وتقع أسفل المصابيح المدمجة الجديدة بتقنية الكشاف الضوئي (LED)، تمنح الإضاءة الأمامية لمركبة لكزس LC بصمة مميزة خاصة. ويضفي دمج الألواح الزجاجية العريضة والأعمدة الخلفية باللون الأسود تأثير السقف العائم وألواح مطلية بالكروم على طول الحواف، والتي تحاكي خطوط السيف الياباني التقليدي.
4
4 من 9
وينبع المظهر المترف لهيكل المركبة من اللوحات البارزة في وسطها ولوحات الأبواب المسحوبة إلى الداخل، فيما تحافظ الخطوط الانسيابية على نمط تصميمي متناسق لألواح الهيكل تمتد إلى الجزء الخلفي من المركبة، حيث تستخدم المصابيح الخلفية الرفيعة للغاية المرايا لإحداث تسلسل ثلاثي الأبعاد للتصميم الذي يحاكي الحرف “L”. ويتباين تأثير خط السقف المتدرج إلى الخلف بين التعبير عن القوة والانسيابية، ما يؤكد على إطلالة المركبة العريضة ومظهرها الراسخ.
5
5 من 9
ويحاكي التصميم الخلفي الشكل المغزلي المميز والخاص بمركبات لكزس، فيما تقوم فتحات التهوية الكبيرة بتغذية أقواس العجلات الخلفية بالهواء الذي ينفُذ بسلاسة فوق جدران الإطارات ليعزز من استقرار المركبة ويحسن استجابة التوجيه عند الانطلاق في خط مستقيم.
6
6 من 9
وتأتي مركبة لكزس LC 500 الجديدة كلياً بمحرك بثمان أسطوانات (V8) عالي الأداء سعة 5 لترات يعمل بنظام السحب الطبيعي، ويُصدر لدى تشغيله هديراً قوياً عبر عادم حيوي نشط يخاطب عشاق القيادة والأداء الرياضي الخالص. وتتسارع الكوبيه الرياضية من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال أقل من 4.7 ثانية. ويمتاز المحرك ذو الأداء المتقن بتجميعه من مواد خفيفة الوزن، وذلك باستخدام قضبان ربط خفيفة الوزن، إلى جانب مآخذ التيتانيوم وصمامات العادم، ليصل الحد الأقصى لعدد دورات المحرك إلى 7,300 دورة في الدقيقة.
7
7 من 9
ويصدر المحرك ثماني الأسطوانات ذو التسارع العالي تأثيراً صوتياً مذهلاً يتم تضخيمه عن طريق أنبوب صدى خاص يربط بين مأخذ الهواء وغرفة الاحتراق، إضافة إلى نظام العادم النشط القياسي، الذي يصدر هديراً يليق بمركبات فئة الـ “GT” عالية الأداء.
8
8 من 9
وتُعَد مركبة لكزس LC 500 أول مركبة فاخرة على الإطلاق يتم تزويدها بناقل حركة ذي 10 سرعات. ومع حجم أصغر ووزن أخف من بعض ناقلات الحركة ذات السرعات الثماني، يتم نقل السرعات في هذا النظام بوقت ينافس الأنظمة ثنائية القابض، ولكن بأداء أكثر سلاسة ونعومة مع محول عزم الدوران التلقائي. كما تتيح مركبة لكزس LC نقل السرعات يدوياً باستخدام ذراعي تبديل مصنوعين من المغنيسيوم متموضعين على عجلة القيادة.
9
9 من 9

صور ذات الصلة