بالصور : أضخم مشاريع الطاقة الشمسية في دول مجلس التعاون الخليجي

أضخم مشاريع الطاقة الشمسية في دول مجلس التعاون الخليجي .
1
مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية، أطلق محمد بن راشد استراتيجية دبي للطاقة النظيفة التي تهدف إلى توفير 7% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2020 و25% بحلول عام 2030 و75% بحلول عام 2050.
2
مشروع قطر لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، تقوم شركة الكهرباء والماء القطرية بالتعاون مع شركة قطر للبترول، بتقديم رأس مال أولي قدره 500 مليون دولار لانتاج نحو ألف ميجاوات من الكهرباء، انسجاما مع رؤية قطر 2030، إذ يقوم المشروع على إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بتكلفة أقل من استخدام الغاز والنفط .
3
مشروع مجمع الشقايا للطاقة المتجددة في الكويت، وقعت الكويت في سبتمبر عقدا مع شركة تي.أس.كيه الإسبانية بمعهد الكويت للأبحاث العلمية لإنشاء أول محطة لإنتاج الطاقة الشمسية الحرارية في الدولة بكلفة 399 مليون دولار، وتستهدف السياسة العامة للدولة الحصول على 15 في المئة من إجمالي انتاج الطاقة في البلاد عن طريق مصادر الطاقة المتجددة بحلول العام 2030، ويعد هذا المشروع من أهم مشاريع الطاقة المتجددة التي تستخدم تكنولوجيا مختلفة للاستفادة من الطاقة الشمسية .
4
مشروع محطة عُمان للطاقة الشمسية، أصدرت هيئة تنظيم الكهرباء فى سلطنة عمان أول رخصة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، وذلك لتشغيل أول محطة من نوعها في السلطنة لتوليد الكهرباء باستخدام الخلايا الشمسية"الكهروضوئية .
5
مشروع "محطة شمس1" للطاقة الشمسية المركزة في أبوظبي، يعد هذا المشروع من أكبر مشاريع الطاقة الشمسية المركزة العاملة على مستوى العالم والتي تسهم في إنتاج 100 ميغاواط من الطاقة الكهربائية النظيفة بما يكفي لإمداد 20 ألف منزل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

صور ذات الصلة