بالصور : 62 قتيلاً في أسوأ حريق غابات بالبرتغال

اندلع حريق ضخم في غابات البرتغال قُدر عدد ضحاياه بحوالي 62 شخصا، وفقا لمسؤولين برتغاليين.
1
اندلع حريق ضخم بإحدى الغابات في البرتغال، أسفر عن مقتل 62 شخصًا على الأقل فيما قد يكون أسوأ حريق غابات تشهده البلاد على الإطلاق.
2
وقتل العديد من الأشخاص أثناء محاولة الفرار من منطقة بدروغاو غراند، التي تبعد 50 كيلو مترا عن جنوب شرق كيومبرا، وفقا لبيان حكومي صادر في هذا الشأن.
3
وبلغ عدد المصابين 59 شخصا، من بينهم عدد من عمال الإطفاء أصيبوا أثناء محاولة السيطرة على الحريق.
4
وقال أنطونيو كوستا، رئيس وزراء البرتغال: "للأسف، تعتبر هذه هي أكبر مأساة تشهدها البلاد في السنوات الأخيرة على مستوى حرائق الغابات."
5
وقال وزير الدولة للشؤون الداخلية جورج غوميز إن ثلاثة من بين الضحايا قضوا بسبب استنشاق الدخان الناتج عن الحريق، علاوة على مقتل 18 شخصا كانوا يسافرون في أربع سيارات على الطريق الذي يربط فوغيوويرو دو فينهوز وكاستنهايرا دو بيرا.
6
وقالت وسائل إعلام برتغالية إن فرق الإطفاء لا تزال عاجزة عن السيطرة على الحريق رغم الاستعانة بحوالي 600 رجل إطفاء لإخماد النيران.
7
وأصيب ستة من عمال الإطفاء بجروح خطيرة، وفقا للتلفزيون الرسمي البرتغالي (آر تي بي) الذي أكد أيضا أن اثنين من مسؤولي الإطفاء في عداد المفقودين.
8
كما حذرت صحيفة كوريو دو مانها من أن السلطات لم تتمكن بعد من الوصول إلى الكثير من المناطق المتضررة من الحريق، ما يجعل عدد الضحايا مرشحا للارتفاع.
9

صور ذات الصلة