بالصور : تعرف على الوجهات الأكثر أناقة ورفاهية في سويسرا خلال هذا الصيف

ضمن احتفالات سويسرا باختيارها كأسعد دولة في العالم وفقاً لتقرير السعادة العالمي لعام 2015، قدّمت مؤخراً السفارة السويسرية في أبوظبي «ساعة الزهور» الضخمة كهدية رمزية لدولة الإمارات، تعبيراً عن التقدير الكبير للجهود الاستثنائية التي تقوم بها الإمارات في تعزيز مفاهيم السعادة والاستدامة والبيئة الخضراء، وذلك خلال فعالية أقامتها السفارة، بالتعاون مع هيئة السياحة السويسرية في أبو ظبي. كما أطلقت هيئة السياحة السويسرية من دبي كتيباً خاصاً باللغة العربية عن "الرفاهية وأسلوب الحياة" حيث يعرض تجارب أسلوب حياة فريدة من نوعها، ويساعد السائح الخليجي للحصول على أفضل الفنادق المناسبة في سويسرا، فضلاً عن الوجهات الأكثر أناقة: جنيف، لوغانو ولاندكفارت فاشن أوتليت، وتُمثّل شعارات الفنادق والوجهات السويسرية الفاخرة؛ الجاذبية، والأجواء السحرية والاسترخاء التام. إذ أنها توفّر الرفاهية وتُعدّ مضيافة بقدر ما هي حصرية. وتتناغم الضيافة والتقاليد بطريقة سلسة مع البنية التحتية الحديثة، الأناقة المتميزة، العمارة المثيرة للإلهام، والتصميم الأنيق. وبالإضافة إلى ذلك يحب المسافر القادم من دول مجلس التعاون الخليجي البيئة المنعشة في ربوع سويسرا. ويشكّل شراء الماركات الحصرية في محلات أنيقة وسط الطبيعة الخضراء محاطةً بالمناظر الطبيعية الجميلة والبحيرات الزرقاء تجربةً فريدةً من نوعها، وهنا دعنا نتعرف على مجموعة مختارة من الوجهات الأكثر أناقة ورفاهية في سويسرا خلال هذا الصيف .
1
لاندكفارت: تسوّق كبار الشخصيات لأسلوب حياة فريدة، يمكن للزوار القيام برحلة خاصة إلى قرية التسوق في لاندكفارت الأكثر جمالاً في الهواء الطلق في سويسرا،كما يستطيع الزوار التنزّه في المنطقة مع متسوّقٍ شخصي ومتخصص سيرشدهم خلال أكثر من 160 ماركة دولية فاخرة ومتميزة مثل أرماني، هوغو بوس، لاكوست، ماكس مارا، تومي هيلفيغر، أديداس، نايكي، بوما إلخ في حوالي 70 محلاً تجارياً.كما يمكنهم الاستمتاع بخدمة كبار الشخصيات الكاملة كل يوم، بينما ستمثّل أجواء أسلوب القرية النموذجية السويسرية المحاطة بخلفية جبلية رائعة والمأكولات الإيطالية في مطعم "مارجو" ذروة الرفاهية كل يوم أنيق.
2
سان موريتز: نظرة شاملة من فوق على إينجادين الساحرة، طيار شراعي يحلّق بصمت عالياً فوق منطقة بحيرات إينجادين - شعور لا يوصف وإطلالات بانورامية لا تنسى، بينما يستعد الطيار المتمرّس للانطلاق في الطيران الترادفي برباطة جأش، يرتفع مستوى الأدرينالين لدى الراكب دقيقةً بعد أخرى. عند الإحساس بالأرض الصلبة تحت الأقدام، تكون المناظر من موقع الإطلاق شديدة الروعة، ولكن عندما يصبح في الجو بعد دقائق قليلة، فإنها تخطف الأبصار بروعتها، وبفضل الطيار المتمرّس في المقدمة، يكون بمقدور الراكب الاسترخاء والاستمتاع باللحظة.
3
لوغانو: السفر بأناقة بواسطة التاكسي المائي التاريخي، رحلة ذهاباً وإياباً على بحيرة لوغانو في أول سفينة ركاب تعمل بالكهرباء والطاقة الشمسية في سويسرا. بُنيت فيديتّا 1908 أصلاً في حوض بناء السفن في هامبورغ كمركب لنقل الناس. وفي عام 1910 وصلت إلى بحيرة لوغانو، حيث أعاد الفنيون والحرفيون تجديدها بالكامل في عام 2016 وجهّزوها بقلب جديد، يضمّ أحدث جيل من المحركات الكهربائية، ممّا شكّل مصدر فخر لشركة لوغانو للملاحة باعتبارها أول سفينة ركاب تعمل بالكهرباء والطاقة الشمسية في سويسرا، وقدّم مساهمة قيمّة للسياحة المستدامة، نظراً لأنه صار بوسع المسافرين الانتقال الآن من مرفأ إلى آخر دون انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، بانسجام مع الطبيعة
4
قلعة شيون (مونترو – فيتو) تنتصب قلعة شيون على صخرة فوق ضفاف بحيرة جنيف، وتُعدّ قلعة المياه المبنى التاريخي الأكثر زيارةً في سويسرا.سُكنت جزيرة الصخرة الواقعة بين بحيرة جنيف والجبال المنحدرة التي تلوح في الأفق حتى في عصور ما قبل التاريخ، وتحكّمت لمئات السنين بمرور السفن في بحيرة جنيف والطريق البري الهام إلى ممر سانت برنارد، ويمكن الوصول من القلعة إلى مونترو (بواسطة القوارب، الحافلة أو سيراً على الأقدام)، حيث يمكن الاستمتاع والإعجاب بعشرة أميال من الخلجان المحمية، والمنتزهات المحاطة بالزهور، النباتات الغريبة وأشجار النخيل
5
مسير القمة على المنطقة الجليدية غلاشيه 3000 (ديابليريتس، جشتاد) يُعد الجسر المُعلّق الذي يربط قمتين جبليتين، على المنطقة الجليدية غلاشيه 3000 الأول من نوعه في العالم – ويستمتع الزوار حقاً برؤية مناظر خلابة لجبال الألب من هذا الجسر الفريد والمسير إلى القمة "بيك ووك". تمتاز المنطقة الجليدية غلاشيه 3000 بمعلم سياحي آخر: جسر مُعلّق يربط قمتين جبليتين هو الأول من نوعه في العالم. ويربط الجسر بطوله البالغ 107 أمتار وعرض 80 سنتيمتراً نقطة المشاهدة «فيو بوينت» مع ساكس روج. ومع انطلاق الزوار إلى جولة القمة الدائرية على بيك ووك، سيستمتعون بإطلالات مذهلة لجبل ماترهورن والجزء الرئيسي لجبل مون بلان، أيجر، مونش و يونغفراو. ويُعدّ الوصول إلى الجسر المعلّق، الذي يبقى مفتوحاً على مدار العام، إن سمحت الأحوال الجوية بذلك، مجانياً للزوار إلى المنطقة الجليدية غلاشيه 3000.
6
لوسيرن: جولة ممتعة - شيفروليه إمبالا (فيغيس) يتيح المضيفون في فندق بارك فيغيس بتصنيف 5 نجوم لضيوفهم الاستمتاع بروعة المناظر الطبيعية المحيطة ببحيرة لوسيرن. يعمل سائق شخصي على إيصال الزوار بسيارة شيفروليه إيمبالا بلون كريمي – رائع، المقاعد الجلدية الحمراء مريحة حقاً! وتبقى الدعوة متاحة أمام المسافرين للقيام بجولة في سيارة مكشوفة قديمة موديل 1959. وستلوّح الشمس وجوه الركاب عندما تواجه نسائم المناظر الطبيعية الفريدة للجبال والمياه. الآن ومرةً أخرى سيتوقف السائق لتقديم عصير فاكهة لذيذة في منطقة مريحة للزائر.
7
جنيف: على خطى صانعي الساعات في جنيف، تمنح جنيف المرء شعوراً وكأنه صانع ساعات مع ورشاته الحصرية على مدار السنة. وتتيح جولة في مؤسسة الساعات الفاخرة تدوم ثلاث ساعات للزائر التعرف على أساسيات صناعة الساعات بتفكيك آلية ساعة بسيطة وتجميعها. وبخلاف الشغف بالساعات وصناعتها، لا يحتاج الزوار أية مهارات محددة للمشاركة، وتكون الورش مفتوحة للجميع.

صور ذات الصلة