بالصور : في ليلة استثنائية وللمرة الأولى.. أوبرا دبي تتحول إلى مكان للإفطار الرمضاني

في ليلة استثنائية والأولى من نوعها، تحولت أوبرا دبي في المدينة الإماراتية، إلى قاعة عشاء مسطحة، استقبلت 750 شخصاً على موائد إفطار رمضاني وسط عروض موسيقية حية، وفقاً لما ورد في موقع "سي أن أن" العربية .
1
1 من 8
تحولت قاعة أوبرا دبي في المدينة الإماراتية، إلى قاعة عشاء مسطحة، استقبلت 750 شخصاً على موائد إفطار رمضانية وسط عروض موسيقية حية. .
2
2 من 8
وتعتبر هذه المرة الأولى التي تفتتح أوبرا دبي أبوابها لهذا الغرض أمام العلن، منذ افتتاحها في أغسطس من العام 2016، ما يدل على قدرة القاعة الفخمة على تحويل شكلها جذرياً والتخلص من المقاعد المدرجة.
3
3 من 8
أما حوالي ثلثي مساحة أرضية قاعة الأوبرا فهي في الحقيقة عبارة عن رافعة هيدروليكية مخبأة تحت الأرض على عمق طابقين، تُفتح لـ"تلتهم" المقاعد المدرجة المبنية على عربات جلوس سهلة الحركة، بينما تلتف الشرفات الخاصة المعلقة على أطراف القاعة، بزاوية 180 درجة لتختبأ داخل جدران القاعة وتوفر مساحة أكبر.كما تميز الإفطار الرمضاني الذي انطلق لأول مرة ليلة أمس، بتصميمه الفاخر الذي يتماشى مع رؤية دار الأوبرا والأجواالرمضانية التي اعتادت مطاعم وفنادق المدينة على توفيرها، إذ تزين سقف القاعة بالأضواء المتلألئة لتحاكي شكل الخيم الرمضانية.
4
4 من 8
وتميز الإفطار الرمضاني الذي انطلق لأول مرة ليلة أمس، بتصميمه الفاخر الذي يتماشى مع رؤية دار الأوبرا والأجواء الرمضانية التي اعتادت مطاعم وفنادق المدينة على توفيرها، إذ تزين سقف القاعة بالأضواء المتلألئة لتحاكي شكل الخيم الرمضانية.
5
5 من 8
وتنوع بوفيه الإفطار بالمأكولات العربية والمشروبات وأنواع التمور الفاخرة.
6
6 من 8
فضلاً عن الحلويات الرمضانية كالبقلاوة والقطايف والكنافة.
8
7 من 8
وتضمن الإفطار عروضاً مسرحية لألحان عربية وفولكلورية، قدمتها فرقة عزف نسائية تكونت من عازفة ناي وقيثارة ودف.
8
8 من 8
وحضر الإفطار نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.