بالصور : حالة من الفوضى تجتاح مطارات العالم بسبب الحظر الأمريكي على دخول رعايا 7 دول مسلمة

تسبب الحظر الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على طالبي اللجوء والزائرين للولايات المتحدة من سبع دول في فوضى وذعر بين المسافرين، أمس السبت، وإعادة البعض من رحلات متجهة للولايات المتحدة (وكالات) .
1
1 من 13
حدثت حالة من الفوضى في المطارات الأمريكية والعالمية، بسبب إصدار السيد الرئيس الأمريكى الجديد ترامب قرارا تنفيذيا بمنع دخول مواطني 7 دول إلى الولايات المتحدة الأمريكية .
2
2 من 13
وكشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن مطارات أمريكية عديدة شهدت حالة من الفوضى العارمة، التى وصلت إلى منع دول بعض ممن يحملون بطاقات الإقامة الدائمة "جرين كارد" بسبب انتمائهم للدول السبع المحظورة.
3
3 من 13
وذكرت تقارير إعلامية أن السلطات الأمريكية باشرت تنفيذ الأمر الذى أصدره السيد الرئيس ترامب، حيث احتجزت قادمين من دول إسلامية فى المطارات الأمريكية بعد ساعات من توقيع ترامب على إجراءات صارمة جديدة بهذا الصدد.
4
4 من 13
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن مسؤولي المطارات الأمريكية بدؤوا ليل السبت، باحتجاز مسافرين من دول إسلامية كان عدد منهم فى طريقهم جوا إلى الولايات المتحدة عندما أصدر ترامب أمره التنفيذى بإغلاق الحدود الأمريكية أمام اللاجئين لمدة 120 يوما، ومنع دخول اللاجئين السوريين الى أجل غير مسمى.
5
5 من 13
وحظر ترامب على مواطني سبع دول دخول الأراضي الأمريكية وهي (اليمن، إيران، السودان، العراق، سوريا، الصومال، ليبيا) لمدة 90 يوما.
6
6 من 13
وتقدمت جمعيات أمريكية عدة للدفاع عن الحقوق المدنية، يوم السبت، بشكوى أمام القضاء ضد قرار السيد الرئيس ترامب منع مواطني سبع دول مسلمة من دخول الولايات المتحدة.
7
7 من 13
ورفع محامون أمريكيون مختصون بقضايا الهجرة، أمس، دعوى لوقف تنفيذ أمر تنفيذي أصدره السيد الرئيس الأمريكى دونالد.. وقال المحامون إن كثيرا من الأشخاص تم احتجازهم بصورة غير قانونية.
8
8 من 13
انتهى اليوم بإصدار قاضية اتحادية قرارا سمح للمسافرين العالقين الذين يحملون تأشيرة سليمة بالبقاء في الولايات المتحدة. وقال الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية الذي سعى لاستصدار هذا القرار إنه سيفيد ما بين 100 و200 شخص لديهم تأشيرات أو يتمتعون بوضع اللاجئ وجدوا أنفسهم محتجزين في مطارات أمريكية.
1
9 من 13
2
10 من 13
3
11 من 13
54
12 من 13
5
13 من 13