بالصور : لكزس "LS 500" تخطف الأبصار في معرض ديترويت 2017

كشفت لكزس عن سيارتها السيدان الفاخرة LS 500 الجديدة كلياً موديل 2018 في معرض ديترويت العالمي للسيارات 2017  لتخطف الأبصار وتبهر الجميع كما تفعل دائما .
1
صممت لكزس LS 500 موديل 2018 الجديدة كلياً بشكل جريء مستوحى من السيارة الرياضية الكوبيه LC 500 لكن بطول أكبر وملامح فخامة عصرية، بمساحة داخلية واسعة وتقنيات متطورة ليكون التصميم الجديد علامة فارقة ونقطة تحول في تاريخ لكزس ونقطة انطلاق ومسار جديد للغة التصميم المستقبلية لسيارات لكزس.
2
وتمتلك لكزس LS 500 الجديدة قاعدة طويلة تماثل القاعدة المستخدمة في السيارة الرياضية الكوبيه لكزس LC 500 لكنها أطول قليلا لتمنح السيارة توازن أكبر وتوزيع صحيح للوزن بتصميم واسع وعريض وتم الاهتمام بالتصميم الداخلي لمقصورة القيادة حيث جهزت بإضافات فاخرة تلبي احتياجات ومتطلبات ركاب السيارة ضمن مفهوم الضيافة اليابانية العريقة والذي يهتم برعاية السائق والركاب، وتوقع احتياجاتهم، وتأمين راحتهم والمساعدة في حمايتهم من المخاطر.
3
أما بالنسبة لقاعدة العجلات فقد صنعت بطريقة أكثر ثباتاً وصلابة في تاريخ لكزس، الشيء الذي يمنح السيارة هدوء أكبر وقدرة أعلى في عملية التوجيه والقيادة مقارنة مع الطراز الحالي.
5
ومع الطراز الجديد LS 500 استطاعت لكزس أن تخفض وزن السيارة بحوالي 90 كغ مقارنة بالموديل السابق وذلك باستخدام صفائح قوية من الفولاذ والألمنيوم والتي تمتلك القوة والخفة في أن واحد.
5
أما القلب النابض للكزس LS 500 فهو محرك تيربو مزدوج من نوع V6 بسعة 3.5 لتر يعمل بنظام الحقن المباشر و ينتج قوة حصانيه تصل إلى 415 حصانا وعزم دوران 442 رطل و جهزت لكزس LS 500 بأول ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات إضافة إلى تصميم جديد للمقاعد، والتي تشمل على مقاعد أمامية كهربائية مجهزة بنظام التهوية والمساج
6
وتأتي السيارة أيضا بمجموعة Mark Levinson الصوتية بسماعات مثبتة في السقف، وشاشة لمس عن بعد بالغة التقدم، وشاشة للملاحة بطول 12.3 إنش، بالإضافة إلى أحدث نظم السلامة مثل نظام رصد المشاة الأول من نوعه في العالم، ونظام التوجيه الفعال.
6
ومن الداخل حصلت لكزس LS 500 على تصميم جديد متناغم بمواده وأشكاله، حيث استعمل الخشب بأشكال طبيعة مأخوذة من التراث الياباني العريق في الكونسول والأبواب إلى جانب المقاعد الجلدية الفاخرة ذات التحكم الكهربائي بـ 28 وضعية، والزخرفة المعدنية بالألومينيوم لتمنح السيارة تفاصيل جمالية راقية.
8
ويظهر بشكل واضح في لكزس LS 500 روح التصميم الخاصة بلكزس في أحدث صورة، وذلك في الشبك الأمامي المغزلي الكبير والمصابيح الأمامية البارزة على شكل حرف L والمصابيح الخلفية أيضا ذات التصميم المماثل بحرف L، والتي تعمل جميعها بتقنية LED ومن المتوقع أن يتم تجهيز السيارة بمحرك أخر يعمل على البنزين ومحرك أخر يعمل بنظام الهايبرد .
9

صور ذات الصلة