بالصور : انطلاق معرض "آيدكس" في أبوظبي 2017

انطلقت، أمس الأحد، فعاليات معرض الدفاع الدولي "آيدكس" 2017 في دورته الثالثة عشر بأبوظبي، بمشاركة 1235 شركة عالمية متخصصة بالصناعات الدفاعية والامنية من 57 دولة، والذي يعتبر الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط (وام) .
1
1
افتتح كل من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس الأحد، مؤتمر ومعرض الدفاع الدولي "آيدكس 2017" في دورته الثالثة عشرة، بحضور الرئيس السوداني عمر حسن البشير، وذلك على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض .
2
وانطلق المعرض بمشاركة نحو 1235 شركة مصنعة للأسلحة ووسائل الدفاع من 57 بلدا.
4
وتشارك الإمارات بأكبر جناح في المعرض يضم نحو 50 شركة بزيادة في التمثيل بلغت 17 بالمائة مقارنة مع نسخة 2015.
4
وشهد حفل الافتتاح عروضا عسكرية مختلفة شاركت فيها الدبابات والآليات العسكرية والطائرات المقاتلة والجنود.
5
وقد أجريت أمام الجمهور عروضاً عسكرية وسيناريوهات لمكافحة عملية إرهابية شاركت فيها طائرات عسكرية ومروحيات وعربات مدرعة ووحدات مكافحة الإرهاب بحضور شخصيات عسكرية وحكومية دولية.
7
ويتوقع أن يصل حجم الصفقات الموقعة خلال معرض " أيدكس 2017" إلى 18 مليار درهم إماراتي .
8
وقال وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع، محمد بن أحمد البواردي، السبت، في كلمة افتتاحية، إن التكنولوجيا باتت تتيح مزايا فريدة لمؤسسة الدفاع، لكنها قد تشكل خطرا إذا وقعت في يد الخصوم، خاصة الجماعات الإرهابية.
9
وأضاف البواردي، أن ثورة المعلومات جلبت معها نوعا جديدا من الحرب، مشيرا إلى "الحرب السيبرانية" تستوجب مزيدا من التطوير الرقمي، عبر الاستثمار في القدرات الرقمية وتجنيد المحترفين الموهوبين وبناء القدرات الاستخباراتية.
10
وتستمر فعاليات معرض أيدكس حتى 23 فبراير الجاري، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.
11
12

صور ذات الصلة