بالصور : خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح مهرجان "الجنادرية 31"

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس، حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية 31 "، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني بالجنادرية (واس) .
1
1 من 10
كان في استقبال خادم الحرمين الشريفين، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين إلى مقر المهرجان بالجنادرية، أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، ونائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان عبد المحسن بن عبدالعزيز التويجري
2
2 من 10
بعد ذلك استقبل خادم الحرمين الشريفين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، والممثل الشخصي لأمير دولة قطر الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، وعدد من أصحاب المعالي وكبار المسؤولين في الدول الشقيقة والصديقة ضيوف المهرجان.
3
3 من 10
وبعد ذلك تم عزف السلام الملكي، ثم بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
4
4 من 10
ثم انطلق الشوط الأول من سباق الهجن الكبير.
6
5 من 10
وعقب ذلك ألقى الأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان كلمة رحب فيها بالملك وضيوف المهرجان "في رحاب الثقافة والتراث في الجنادرية، ذاكرة الماضي ونبض الحاضر، واستشراف المستقبل وتواصل الأجيال والثقافات، لتكون الجنادرية منهلاَ ثريًا يعكس التطور الشامل الذي يعيشه وطننا المعطاء، بسواعد أبنائه، وفكر مثقفيه وتراث أسلافه، وعزيمة وحكمة قادته".
5
6 من 10
كما رحب بضيوف المهرجان لهذا العام من العلماء والمفكرين والأدباء ورجال الإعلام الذين قدموا من أنحاء العالم كافة في بلد الحرمين الشريفين، مقدمًا التهنئة للشخصيات الثقافية الرائدة التي صدر أمر خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - بتكريمهم ومنحهم وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، نظير ما قدموه من جهد وريادة في مجالات المعرفة والإبداع.
5
7 من 10
وبعد ذلك كرم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الشخصيات السعودية لهذا العام كل من الدكتور أحمد بن محمد علي، والدكتور عبدالرحمن بن صالح الشبيلي، والأستاذة صفية بنت سعيد بن زقر، بوسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى .
6
8 من 10
ثم أعلن أسماء الرعاة والداعمين للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الواحدة والثلاثين.
7
9 من 10
وعقب نهاية السباق السنوي للهجن سلم خادم الحرمين الشريفين، وسمو أمير دولة الكويت وجلالة ملك البحرين الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في سباق الهجن جوائزهم.
10
10 من 10
كما تسلم الفائزان الأول والثاني جائزتي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، سلمها لهما الشيخ سيف بن زايد آلِ نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
الخميس, 02 فبراير , 2017