بالصور : غابات عمودية في الصين تنتج 60 كغ من الأكسجين يومياً للحد من التلوث

بعد مدينة ميلان الإيطالية، نقل المهندس المعماري الإيطالي، ستيفانو بويري Stefano Boeri Architetti مفهوم الأبراج الخضراء إلى مدينة نانجينغ الصينية، حيث يتحضر لبناء برجين مع حدائق عمودية، تحتوي على 3500 شجرة كبيرة ومتوسطة الحجم، تنتمي إلى 23 نوعاً محلياً، بالإضافة إلى آلاف النباتات والأزهار، ومن المفترض أن تقدم هذه الحديقة العمودية نحو 60 كغ من الأكسجين يومياً إلى المدينة، وفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية .
1
أصبحت مدينة نانجينغ الواقعة شرقي الصين موطنا لأول مشروع أبراج متعددة الاستخدامات مصممة على شكل "غابة عمودية"، ويعد المشروع الأول من نوعه في آسيا، وقام بوضع تصاميمهم الهندسية المهندس المعماري الإيطالي، ستيفانو بويري الشهير بـ(أب الغابة العمودية)، إشارة إلى مشروع مماثل في ميلان الايطالية، ولوزان السويسرية.
2
ويتكون المشروع من برجين، الأول يبلغ ارتفاعه نحو 200 متر، والبرج الثاني ارتفاعه نحو 108 أمتار تغطيهما أكثر من 3500 شجرة ونباتات من مختلف مناطق العالم تشكل مجتمعة "غابة عمودية" تنتج 60 كجم من الأكسجين يومياً فضلاً عن جمالها.
3
وسيحتوى البرج الأول على مكاتب ومتاحف وأندية فوق سقف المبنى وغيرها من الأجزاء وسيحتوى البرج الثاني على حوض السباحة فوق سقف المبنى وفندق وغيرها من الأجزاء.
4
ومن المتوقع أن يجري المباشرة بعمليات التشييد في العام المقبل 2018 .
5
6

صور ذات الصلة