بالصور : محمد بن راشد يزور معرض "الحكومات الخلاقة"

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، معرض الحكومات الخلاقة الذي تستضيفه القمة العالمية للحكومات في دورتها الخامسة، وينظمه مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي (وام) .
1
قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بزيارة معرض الحكومات الخلاقة الذي تستضيفه القمة العالمية للحكومات في دورتها الخامسة وينظمه مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي.
2
وتجول سموه في المعرض الذي يضم 13 ابتكارا حكوميا من 12 دولة.
3
وتهدف القمة العالمية للحكومات من خلال المعرض إلى إلقاء الضوء على أهم التجارب الحكومية العالمية غير التقليدية في مواكبة التطور العلمي والتقني، وتسخير مخرجات العلوم لخدمة شعوب العالم والارتقاء بمستوى الأداء الحكومي في تقديم كافة الخدمات.
4
وفي محضر تعليقه على المعرض قال سموه: "لقد تحولت القمة العالمية للحكومات وكجزء أصيل من عملها إلى منصة عالمية للابتكار تحتضن المواهب وتستعرض النتائج وتلهم حكومات العالم لتسخير العلوم والتقنيات الحديثة لما فيه خبر الإنسانية جمعاء".
5
وأضاف سموه: "الابتكار في الحكومات ليس ترفاً فكرياً، أو تحسيناً إدارياً، أو شيئاً دعائياً؛ الابتكار في الحكومات هو سر بقائها وتجددها، وهو سر نهضة الشعوب وتقدم الدول".
6
وقال صاحب السمو: "إن المعرض يقدم اليوم نموذجاً عن توظيف العلم والابتكار والإبداع في خدمة الشعوب، وأمثلة عما يمكن أن تقوم به الإرادة عندما تجتمع مع العلم والعمل والالتزام بمصالح المواطنين". وأشاد سموه بجهود القائمين على المعرض ومنظميه، الذي، حسب تعبير سموه، يعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمرجعية معرفية وعلمية عالمية، وحاضنة للابتكارات والابداع في مختلف مجالات العمل الحكومي.
7
ورافق سموه خلال الزيارة محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ورئيس القمة العالمية للحكومات ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي خليفة سعيد سليمان .
8
ويستضيف المعرض هذه السنة عدداً من التجارب الحكومية المميزة، والتي تم استلهام معظمها من التقرير الذي قام بتطويره مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، عن "الاتجاهات العالمية في الابتكار الحكومي".

صور ذات الصلة