مصورة سعودية بين الفائزين بجائزة التصوير العالمي

إعلان الفائزين في جائزة «سوني العالمية» للتصوير
يتبنيي
نشر موقع الجائزة مجموعة الصورة التي التقطتها الشابة السعودية على الرابط https://www.worldphoto.org/sony-world-photography-awards/winners-galleries/2017/professional/shortlisted/contemporary-issues-4
56456فقبف ف6
25 ألف دولار هي قيمة الجائزة التي فاز بها وهي صورة حمار ينهض بعد التدحرج على الثلج في جبال ألبانيا صورة حمار كانت مفتاح الفوز أمام المصور البلجيكي فريدريك بويكس (Frederic Buyckx) الذي عمل طويلاً في صحيفة «neérlando plane de standard« وفي عدة مجلات فنية غربية وفي الناشيونال جيوغرافيك والنيويورك تايمز. أعمال فريديريك نالت عدة جوائز عالمية وجائزة الصحافة المصورة العالمية لكتابه المصور عن فافيلاس «favelas« في الريو، وهذه الاعمال صدرت حديثاً في كتاب حمل عنوان «المسيح، الجسد، والفوتبول» في ريو دو جينيرو، البرازيل عن دار لانو «Lanoo» في 308 صفحات مصورة.
7865865
المصورة السعودية تسنيم السلطان- Tasneem Alsultan- فازت بفئة القضايا المعاصرة عن هذه الصورة وهي لأرملة سعودية توفي والدها وأصبح شقيقها ولي أمرها.
Professional Contemporary Issues
فازت تسنيم عن سلسلة صور بعنوان حكاية المحبة- ضمن فئة قضايا معاصرة- Professional Contemporary Issues- وتُعرض الصور الفائزة في المسابقة، في مركز سومرست هاوس بلندن، بين 21 أبريل/نيسان و7 مايو/أيار عام 2017، بعد أن تم الإعلان اليوم عن الفائزين .
تنسن
ولمع اسم المصورة السعودية في مجال التصوير الضوئي وباتت تسجل لحظات خاصة من حياة النساء وهي تتنقّل من بلد إلى آخر في العالم العربي. وتتميز صورها المعروضة بنفس رومنسي وبعفوية وتركيز على عنصر الإضاءة. التقيناها ليلة افتتاح المعرض وأخبرتنا أن من أهداف مشروعها إظهار النساء السعوديات والعربيات يعشن حياة عادية كبقية النساء في العالم. وهي تدرك أنها من قلة قليلة تمارس هذه المهنة في بلادها لكن ذلك، منحها في المقابل شهرة وخصوصية لا يتمتع بهما المصورون الرجال من مصوري الأفراح.
trm7r7
المصورة السعودية الشابة تسنيم السلطان التي نشأت في الولايات المتحدة حيث درست الأدب الإنكليزي ودرَّسته بعد عودتها إلى المملكة بحسب صحيفة الحياة. وبسبب تعلقها بالكاميرا، تركت التدريس للتفرغ لفن التصوير مركزة على تصوير حفلات الزفاف،
7لا لب
رئيس لجنة التحكيم في المسابقة الإحترافية الأمين زيلد شياتلي: “شهدت النسخة الحالية من جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي حضوراً عالمياً بارزاً على مستوى أعضاء لجنة التحكيم، واستقبلت صوراً أكثر تنوعاً عن النسخ الماضية. وفي النسخة العاشرة ، أود أن أوكد وبكل ثقة أن جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي ساهمت في تعزيز مستويات الفن الراقي والأداء المميز للصور الفوتوغرافية
لا65هر
تعتبر جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي، التي تحتقل بعيدها العاشر، أكبر مسابقة تصوير فوتوغرافي في العالم، وتكرم ضمن فئاتها الأربعة أفضل صورة فوتوغرافية معاصرة في العالم تم إلتقاطها في العام السابق.
8769876
صورة لمقاتلين ليبيين يواجهون داعش في منطقة الجيزة

صور ذات الصلة