بالصور : تصميم برج بارتفاع 325 متراً في دبي .. للقفز والتسلق

كشف "مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية"، عن مشروع لتصميم برج بارتفاع 325 متراً، من قبل شركة "ديزاين تن" الرائدة في مجال التصميم المعماري، على أن يكون مخصص لرياضة القفز في دبي، علماً أن تسلق ذلك البرج سيعادل "قمة إيفيرست" ، صحيفة "البيان" .
1
1 من 7
صممت شركة "ديزاين تن" الرائدة في مجال التصميم المعماري، برجاً شاهقاً بارتقاع يبلغ 325 متراً مخصص لرياضتي القفز والتسلق .
2
2 من 7
ويتميز البرج الرياضي بالهيكل الخارجي الذي سيكون على شكل شبكة تتكون من خلايا سداسية الأضلاع.
3
3 من 7
وتم تصميم البرج ليوفر استقراراً للهيكل من جهة، وليكون منصة لممارسة سلسلة من الأنشطة الرياضية القاسية من جهة أخرى.
4
4 من 7
وتضم القاعدة والمستويات المنخفضة من البرج، منشآت للتدريب ومحاكاة لتجربة التسلق، إضافة إلى بعض التجارب المثيرة للزوار، بما في ذلك جدران صغيرة للتسلق ومرافق للسقوط الحر وغيرها .
5
5 من 7
وتهدف المستويات الدنيا من البرج لتلبية احتياجات السياح والعائلات، وتتفاعل مرافقها بشكل مباشر مع مواقع النشاطات المخطط لها، وفي منتصف البرج، تقع مساحة للتسلق شبه الخارجي بين الشبكة والقلب الداخلي، وتوفر تجربة تسلق بارتفاع 140 متر.
6
6 من 7
وتوفر المستويات العلوية من البرج تجربة تسلق للمغامرين الأكثر خبرة، وقال التقرير عن مجلة مجلة "أركيلو" إن القمم الثلاثة للبرج مخصصة كمنصات للسقوط الحر والقفز .
7
7 من 7
وكانت دبي، قد تربعت على عرش ناطحات السحاب العالمي، متوجة بلقب حاضنة أعلى مبنى في العالم، من خلال "برج خليفة" الذي يبلغ ارتفاعه 2716 قدماً .