بالصور: طلاء أكبر طائرة في العالم "إيرباص A380" تابعة لطيران الإمارات بوقت قياسي

تمكن مركز طيران الإمارات لطلاء الطائرات، من طلاء أكبر طائرة ركاب في العالم طراز "إيرباص A380" في وقت قياسي، حيث أنجزت العملية بالكامل "إزالة الطلاء القديم ودهان الطلاء الجديد" على مدى 15 يوماً فقط ، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية .
1
1 من 7
استطاع مركز طيران الإمارات لطلاء الطائرات، خلال الاثني عشر شهراً الماضية، عملية تجريد وإعادة طلاء شاملة لـ33 طائرة، أي نحو 13% من حجم الأسطول. ويعد المركز أكبر منشأة لطلاء الطائرات مملوكة لناقلة جوية في العالم.
2
2 من 7
وخلال العام الماضي، أجرت طيران الإمارات عملية تجريد وإعادة لطلاء لثلث طائرات من طراز إيرباص A380 و 22 طائرة بوينغ 777s بالإضافة إلى خروج 8 طائرات من الخدمة، كجزء من استراتيجية الشركة للحفاظ على حداثة و كفاءة أسطولها من الطائرات .
3
3 من 7
ومن بين الطائرات التي تم تجديد مظهرها الخارجي بالكامل، إحدى طائرات الإيرباص A380، والتي تعد أكبر طائرة طائرة تجارية في العالم، حيث عمل فريق من المحترفين مكوناً من 34 شخصاً نحو 6 آلاف ساعة لإتمام إعادة طلاء الطائرة "إيكو دلتا دلتا"، التي كانت رابع طائرة إيرباص A380 تنضم إلى أسطول طيران الإمارات، وقد أنجزت العملية بالكامل "إزالة الطلاء القديم ودهان الطلاء الجديد" خلال 15 يوماً فقط .
4
4 من 7
وقد تشمل عملية إعادة طلاء طائرة إيرباص A380 أربع مراحل مختلفة تبدأ من: الإعداد وتغطية الطائرة لحماية المكونات الحساسة فيها من تأثيرات عملية الطلاء، إزالة الطلاء القديم كيميائياً، حف الأسطح الخارجية للطائرة، ثم مرحلة إعادة الطلاء الفعلية التي تشمل المعالجة المسبقة، دهان الطائرة بعدة طبقات، وضع الشعار، ثم دهانها بطلاء شفاف للاحتفاظ باللمعان.
5
5 من 7
وتم استخدام سبع طبقات من الطلاء يبلغ وزنها الإجمالي1100 كيلوغرام لطلاء الطائرة "إيكو دلتا دلتا"، على مساحة 3076 متراً مربعاً. وخضعت أجزاء الهيكل الخارجي غير الظاهرة لطائرة الإيرباص A380 بالكامل لعملية تجديد وإصلاح، بما في ذلك مقدمة الطائرة والأجنحة والمحركات بالإضافة إلى جنيحات التوازن الرأسية والأفقية، وشملت طبقات الطلاء على هيكل الطائرة طبقتين أساسيتين، أعقبهما ثلاث طبقات من الطلاء باللون الأبيض المتألق، وهو اللون المعتاد لطائرات طيران الإمارات.
6
6 من 7
وأنجز مركز طيران الإمارات العصري أيضاً تركيب ملصقات عملاقة على 72 طائرة وتنفيذ أكثر من 105 آلاف عملية طلاء تضمنت لمسات طلاء، بما في ذلك داخل مقصورات الركاب في أسطول الناقلة، الذي يعد أكبر أسطول من الطائرات ذات الجسم العريض في العالم لعام 2015 .
7
7 من 7
وتميزت الملصقات التي تم تركيبها على أسطول الناقلة على مدار العام الماضي بأشكالها الجذابة، وشملت شعار لاعبي فريق ريال مدريد الاسباني وشعار لاعبي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي وشعار ولاعبي فريق "إيه سي ميلان" الإيطالي، وقد تم وضع كل منها على طائرة إيرباص A380، وشعار ولاعبي فريق أرسنال الإنجليزي الذي وضع على طائرة بوينغ 777، وملصقات خاصة بمؤسسة "متحدون من أجل الحياة البرية، على طائرتي إيرباص A380.

صور ذات الصلة