بالصور : أمطار غزيرة تغرق الشوارع وتعرقل حركة المرور في الرياض

هطلت أمطار غزيرة، أمس الثلاثاء، على مدينة الرياض، مصحوبة برياح قوية وزخات من البرد، شملت أنحاء متفرقة من المدينة، مما أدى إلى غرق عدة طرق وشوارع  وتسببت في عرقلة حركة المرور، ولازالت السماء ملبدة بالغيوم، " صحيفة الرياض" .
1
شهدت العاصمة السعودية الرياض، أمس الثلاثاء، أمطاراً شديدة مصحوبة برياح شديدة وزخات من البرد، ولا تزال الفرصة مهيئة لهطول الأمطار .
2
وقد أدى هطول الأمطار الغزيرة إلى عرقلة حركة المرور بسبب غرق الشوارع والطرق والتقاطعات في أنحاء متفرقة من المدينة .
3
وأنقذ مدني الرياض 26 محتجزاً و أخرج 56 مركبة في محافظات المنطقة وجميعهم بصحة جيدة .
4
وأوضح المركز الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني أن تقارير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تشير إلى تأثر أجواء المملكة بتقلبات جوية وفرص لهطول أمطار رعدية على مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة ومحافظات جدة ورابغ، الليث، والقنفذة وكذلك الباحة وعسير ونجران وجازان ومنطقتي الرياض والشرقية، مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة، وما قد يترتب على ذلك من جريان السيول في بعض المناطق.
5
وأكد المركز الإعلامي بأن مديريات الدفاع المدني في جميع المناطق اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمباشرة أي حالات طارئة لا قدر الله تنسيقاً مع الجهات المعنية الأخرى .
6
ودعا الدفاع المدني بمنطقة الرياض إلى أخذ الحيطة والحذر وذلك لورود تقارير حول تعرض أجزاء من المنطقة الوسطى هذا الأسبوع، لحالة من عدم الاستقرار الجوي .
7
وحذر مرور الرياض قائدي المركبات بوجود تجمعات مائية بمخرج ٧ باتجاهي الشمال والجنوب، ومخرج ٢ بالدائري الشمالي، كما حذر من وجود تجمعات مائية بطريق الملك خالد بالتقاطع مع ابن ثنيان حتى طريق الملك سلمان وتجمع مياه بنفق طريق مكة مع طريق الوادي باتجاه الغرب.
8
فيما رفعت أقسام الطوارئ بمدينة الملك سعود الطبية جاهزيتها إثر هطول الأمطار الغزيرة على العاصمة.
9
10
11
12
الأربعاء, 13 أبريل , 2016

صور ذات الصلة