بالصور: أغنى 10 نساء في العالم

يعتقد بعض الناس أن النساء الثريات حصلن على أموالهن عن طريق الميراث أو الزواج، ولكن قائمة أغنى 10 نساء في العالم تعرض نماذج لسيدات أسسن ثروتهن من خلال العمل الجاد، إلى جانب بعض النساء الواتي ولدن وفي أفواههن ملعقة من ذهب ولكنهن حافظن على ثروات آبائهن من خلال العمل الجاد وفقاً لما ذكره موقع "ماي فيرست كلاس لايف".
أغنى 10 نساء في العالم
1 من 10
هولي برانسون: هي ابنة الملياردير السير ريتشارد برانسون، ورغم أنها حصلت على ثروتها من والدها، إلا أن هذه الحسناء الذكية تعتمد بشكل كبير على إنجازاتها، إذ أنهت دراستها الجامعية في مجال الطب وعملت في قسم علم الأعصاب في مستشفى تشيلسي وستمنستر، كما أنها منخرطة في الأعمال الخيرية التي ينفذها والدها في جميع أنحاء العالم.
أغنى 10 نساء في العالم
2 من 10
ليديا هيرست: هي سيدة تمتلك المال والجمال كما تنتمي لعائلة مرموقة وهي عارضة أزياء وناشطة في الأعمال الخيرية، وسفيرة الابتسامة في منظمة "أوبريشن سمايل" التي تهدف لرسم الابتسامات في وجوه الأطفال المحتاجين، ليديا هي أيضاً مدونة ناجحة، ووريثة سلسلة عملاقة لدار النشر.
أغنى 10 نساء في العالم
3 من 10
إيفانكا ترامب: هي ابنة رجل الأعمال الأميركي الشهير دونالد ترامب، تخرجت بامتياز مع مرتبة الشرف من كلية وارتون لإدارة الأعمال، وإضافة إلى الثروة الكبيرة التي ورثتها من والدها تعرف إيفانكا بكونها سيدة أعمال كبيرة وعارضة أزياء مشهورة فضلاً عن كونها مؤلفة ناجحة.
أغنى 10 نساء في العالم
4 من 10
اليزابيث هولمز: أسست شركة تقدر قيمتها الآن بنحو 8 مليارات دولار باستخدام الأموال التي وفرها لها والديها البسيطين، فهذه المرأة لم ترث الملايين بل بدأت حياتها من الصفر وتعرف بأنها أصغر مليارديرة تصنع ثروتها بنفسها، صنعت نجاحها بعدما تخلت عن دراستها الجامعية للتركيز على أعمال الشركة التي أسستها "ثيرانوس" المتخصصة في توفير التقنيات والمعدات الطبية والتي سجلت مؤخراً أرباحاً صافية بقيمة 4.5 مليار دولار !
أغنى 10 نساء في العالم
5 من 10
مارتا أورتيغا-بيريز: مارتا هي ابنة أمانسيو أورتيغا، مؤسس ورئيس انديتكس، الشركة المسؤولة عن علامة زارا وغيرها، قدرت ثروة والدها بنحو 62 مليار دولار أمريكي، وعملت بنفسها على تطوير تجارة عائلتها.
أغنى 10 نساء في العالم
6 من 10
جوسلين وايلدنشتاين: يطلق عليها اسم "المرأة القطة"، تعرف بشخصيتها اللامبالية لانتقادات الآخرين وتتبنى نمط حياة باذخة، إذ تبلغ فاتورة أكلها حوالي 550 ألف دولار سنوياً ! .. جنت جوسلين من تسوية طلاقها 2.5 مليار دولار، مع مبلغ إضافي قدره 100 مليون دولار في السنة لثلاثة عشر عاماً المقبلة، وما تعتبره سلبياً في حياتها هو أنه لم يسمح لها باستخدام هذه الأموال في إجراء المزيد من العمليات التجميلية التي جعلتها تشبه القطة.
أغنى 10 نساء في العالم
7 من 10
دوناتيلا فيرساتشي: هي رئيس علامة فيرساتشي، واحدة من بيوت الأزياء الأكثر شهرة في العالم، والتي ورثتها عن شقيقها جياني بعد وفاته في عام 1997، قدرت ثروة دوناتيلا الحالية بـ 200 مليون دولار، وذلك من أرباح 30% فقط من حصة الشركة إذ تنازلت عن 70٪ من حصة الشركة لابنتها وشقيقها.
أغنى 10 نساء في العالم
8 من 10
ليليان بيتنكور: أغنى شخص في فرنسا، وأغنى امرأة في العالم، وهي رئيسة لوريال، أكبر شركة لمستحضرات التجميل على هذا الكوكب، ورثت الشركة من والدها، ولكنها عملت بشق الأنفس لتطوير الشركة، بلغت ثروتها حاليا 200 مليار دولار، كما باعت ليليان مؤخراً جزيرتها الخاصة بمبلغ 42 مليون دولار، ويقال أنه بإمكانها شراء بلدها بالكامل.
أغنى 10 نساء في العالم
9 من 10
كريستي والتون: تمتلك في حسابها 22.5 مليار دولار حصلت عليها بعد وفاة زوجها جون والتون (ابن سام والتون مؤسس سلسلة وول مارت الشهيرة)، وهي الآن ثاني أغنى امرأة في العالم، تمتلك كريستي أسهما قيمة في الشركة، وبما أنها تحصل على حاجياتها اليومية من بقالات وول مارت مجانا فهي لا تصرف ثروتها إلا في الأمور الثنائية.
أغنى 10 نساء في العالم
10 من 10
آيريس فونتبونا: حصلت آيريس على ثروتها بعد وفاة زوجها البليونير اندرونيكو لوكسيك جراء إصابته بالسرطان في عام 2005، وتسيطر العائلة على واحد من أكبر معادن النحاس في العالم، وقد وصلت ثروة آيريس لـ 18.8 مليار دولار بحلول عام 2012، وهي الآن أغنى شخص في تشيلي، فإضافة إلى إدارة واحدة من أكبر مناجم النحاس في العالم، فهي تسيطر على أكبر مصنع للبيرة في العالم، وأكبر شركة للشحن تشيلي، وثاني أكبر بنك في شيلي.

صور ذات الصلة